أسواقرئيسية

هيئة سوق الرساميل تلتزم بالنهوض بالثقافة المالية للشباب

التزمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بالنهوض بالثقافة المالية للشباب من خلال مشاركتها في النسخة الحادية عشر لأيام الثقافة المالية التي ستنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 20 مارس و02 أبريل 2023.

وقالت الهيئة في بلاغ لها إن أيام الثقافة المالية، التي تنظم تحت رعاية الشبكة الدولية للتثقيف المالي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تشكل موعدا سنويا لتوعية الشباب بشأن مختلف القضايا المالية وذلك قصد تعزيز وتطوير الكفاءات التي من شأنها مساعدتهم على اتخاذ قرارات مالية مستنيرة. تنظم نسخة هذه السنة تحت شعار ” نخطط لمالي ولمستقبلي”.

وبصفتها عضوا مؤسسا للمؤسسة المغربية للثقافة المالية، تؤكد الهيئة المغربية لسوق الرساميل من جديد التزامها بالنهوض بالثقافة المالية من خلال تقديم برنامج متنوع يهدف إلى تعزيز معارف الشباب في مجال الادخار والاستثمار في سوق الرساميل.

وبهذا الصدد، أدرجت الهيئة المغربية لسوق الرساميل في برنامج مشاركتها في هذا الحدث مجموعة من المبادرات، بما في ذلك، تنظيم أيام تعريفية وندوات لفائدة الطلبة الجامعيين وطلبة المدارس العليا؛ وإطلاق النسخة الثالثة لمسابقة ” Quiz Finance ” لفائدة تلامذة الثانويات بعدد من مدن المملكة؛ ثم تنظيم دورات تفاعلية مع أساتذة المدارس المشاركة في مسابقة ” Quiz Finance ” لتعزيز الثقافة المالية.

كما ستضع الهيئة المغربية لسوق الرساميل رهن إشارة العموم محتويات تربوية متعددة، تتضمن نسختين جديدتين من دليل المستثمر؛ وكبسولتين تعليميتين حول هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة والإدراج في البورصة؛ ثم محتويات جديدة متاحة للجمهور على مستوى تطبيق ” Quiz Finance ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى