رئيسيةستارت آب

تعاون بين Visa مع Neolli لتمكين الحرفيين المغاربة من الولوج للأداءات الرقمية

أعلنت Visa عن تقديم منحة للشركة المغربية الناشئة Neolli، وذلك في إطار عملهما المشترك الهادف إلى المساعدة على توفير تسهيلات ومزايا الأداءات الرقمية لفائدة شبكتهما الواسعة من حرفيي الصناعة التقليدية المغربية الذين يُسَيِّرون مقاولات صغرى ومتوسطة.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن هذه المبادرة تدخل في إطار مهمة Visa المتمثلة في النهوض بالنمو الشمولي المنصف والمستدام للجميع، في كل مكان، والارتكاز على الالتزام العالمي لـ Visa بأن تُمكن 50 مليون مقاولة صغيرة من الولوج إلى مجال الخدمات الرقمية مع متم سنة 2023.

وتشرف على تسيير الشركة الناشئة Neolli سيدة الأعمال المغربية الشابة فغراوي. وسبق للشركة أن فازت بجائزة “هي التالية” (She’s Next)، وهو برنامج دولي تابع لـ Visa ويهدف إلى تعزيز المقاولات النسائية بفضل التمويل والتدريب، وتلتزم Neolli بتعزيز النمو الاقتصادي لحرفيين الصناعة التقليدية المحليين، وتضم منصتها حاليا 400 صانع تقليدي موزعين بين مراكش وفاس وأكادير وآسفي.

البلاغ أضاف أن المنصة توفر للحرفيين المحليين إمكانية الولوج لدكان شخصي حيث يمكنهم عرض وبيع منتجاتهم مع احتفاظهم بالعلاقة مع الزبون النهائي، بالإضافة إلى مساعدتهم على التوفر على واجهة جذابة وتسويق منتجاتهم الخاصة والاهتمام بجميع المسائل اللوجيستيكية الضرورية لخلق علاقات ثقة مع المستهلكين.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية Visa و Neolli بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بغرض التأكيد على الالتزام لفائدة تمكين المرأة المقاولة والشركات الصغيرة عبر مساعدتهن على بلوغ أهدافهن في مجال التحول الرقمي وتوسيع فرصهن التجارية.

البلاغ نقل عن سامي رمضان، مدير Visa في المغرب قوله: “تعد Neolli منصة محلية رائعة تدعم الصناع التقليديين المغاربة، ونشعر لدى Visa بالافتخار بدعم مجهوداتهم عبر تمكينهم من مزايا السوق الإلكترونية العالمية. فمن خلال إتاحة حلول رقمية أكثر سرعة وسهولة وفي المتناول، لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة، فإننا نساعدها على توسيع قاعدة زبنائها واغتنام الفرص المتاحة في السوق. وهذا بالضبط ما يحتاج إليه قطاع المقاولات الصغرى حتى يتمكن، ليس فقط من الاستمرار، وإنما من تحقيق النماء والازدهار”.

سامي رمضان

رمضان أضاف: “كشركة رائدة عالميا للمدفوعات الرقمية، تعتبر مساعدة المقاولات الصغرى على تحقيق التنمية والازدهار أحد أولويات Visa، خاصة في إطار هذه الظرفية الصعبة، لأن كل هذه الجهود تصب في نهاية المطاف في اتجاه تحسين ظروف المجتمع بأسره”.

وفي إطار دراسة حديثة أنجزتها Visa حول النساء المقاولات بالمغرب، صرحت ثمانية نساء من بين 10 بكونهن يقبلن حاليا الأداءات النقدية أو غير النقدية من الزبناء. وصرحت حوالي ثلث النساء اللواتي شملتهن الدراسة أنهن مستعدات لبدل استثمارات إضافية في مجال التكنولوجيا (34%)، من أجل ضمان أمن المعاملات التجارية عبر الأنترنيت (33%)، زيادة طواقمها (33%) وخلق منتجات جديدة ودخول أسواق جديدة (33%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى