بنوك وتأميناتمحركات

فورد تحول شاحنة “ترانزيت” إلى مصرف متنقل لفائدة CIH

أعلنت شركة “سكاما” فرع مجموعة “أوطو هال”، والموزع الحصري لعلامة فورد في المغرب، بالتعاون مع مصرف CIH وشركة TramAuto لتصنيع الهياكل، عن ابتكار أول مصرف متنقل قائم على فورد ترانزيت، بغية الوصول إلى المناطق الريفية النائية.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنها قامت  باستخدام “فورد ترانز شاسي كاب” كقاعدة، لتعديل المركبة عبر أحدث التكنولوجيا، مؤكدة أن ترانزيت شاسي كاب يؤمن قاعدة قوية يمكن الاعتماد عليها لكافة الاستخدامات تقريبا، من خلال قضبان الإطار المنخفضة، نقاط التثبيت المدمجة في الهيكل، وقاعدة فولاذية ذات مقاومة شد هائلة.

و حسب البيان فإن تركيب الشاحنة / المصرف يتم بشكل سهل ولا يتطلب الأمر سوى بضع دقائق لتجهيز المصرف المتنقل ليصبح جاهزا للعمل. وتفتح إحدى جهات المقصورة الخلفية بأكملها نحو الأعلى لتأمين الحماية، بينما يتم استخدام مكباسين هيدروليكيين مخفيين لتمديد المقصورة جانبيا. ويتيح هذا التمديد الحصول على مكتب فسيح للخدمات المصرفية التي تتطلب التفاعل مع أمين الصندوق.

ويذكر أن الشاحنة مجهزة بصراف آلي، خلف المقصورة، ولديه مدخله الخاص لكي يتمكن العملاء من استخدامه من دون الدخول إلى المكتب. ويتم تأمين 90 في المائة من احتياجات الطاقة الخاصة بالمصرف المتنقل من خلال ألواح الطاقة الشمسية على السقف، بينما تتأمن الطاقة الاحتياطية من خلال المولد الكهربائي والبطاريات الإضافية.

وفي هذا الصدد، قال تيري راينر، مدير المركبات التجارية لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: “يُعتبر ترانزيت من دون أدنى شك من أبرز المركبات المتعددة الاستعمالات على الطرقات اليوم. من خدمات سيارات الإسعاف، وفانات التوصيل المبردة، ونقل الحمولات والأشخاص، يقوم ترانزيت بكل شيء. ويرتقي الشاسي كاب بالخدمات إلى مستوى أعلى من خلال السماح للعملاء بتعديل مركبتهم تبعا لاحتياجاتهم المحددة”.

وبالإضافة إلى تأمين الاحتياجات المصرفية للمناطق النائية، يمكن استخدام المصرف المتنقل في الفعاليات حيث يصعب إيجاد خدمات الصراف الآلي، أو كمصرف للحالات الطارئة عندما تدعو الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى