بنوك وتأمينات

بريد بنك موبيل يسجل 4.2 مليون عملية خلال الأشهر الأربعة الأولى

كشف البريد بنك أنه واصل في السنة الجارية جهوده لتسريع الإندماج المالي للمواطنين ومواكبة المشروع الوطني المتعلق بالأداء عبر المحمول. حيث أن منصة الدفع عبر الهاتف المحمول للبريد بنك هي الآن جاهزة لضمان عملية التشغيل التوافقي الوطني وكذا المساهمة في تقديم الخدمات الجديدة المخطط لها في إطار المشروع الوطني الذي أطلقه البنك المركزي والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

وقال البريد بنك في بلاغ صادر عنه إنه بمجرد بدء معاملات الدفع عبر الهاتف المحمول على الصعيد الوطني، استفاد البريد بنك من تجربته بتوفير الحلول المناسبة عبر بريد بنك موبيل وذلك لتأكيد ريادته في مجال الأداء عبر الهاتف النقال. مسجلا رقماً قياسيا جديداً مع أكثر من مليون عملية تحميل لتطبيقه البريد بنك موبيل.

بعد النجاح الذي عرفه إطلاق بريد بنك موبيل سنة 2014 ، يستمر هذا التطبيق في تحقيق المزيد من النجاح. فقد سجل عدد العمليات ارتفاعا ملحوظا حيث انتقلت من  878 ألف عملية سنة 2016 إلى أكثر من 3.3 ملايين عملية نهاية سنة 2017. هذا الارتفاع في تزايد مستمر منذ بداية سنة 2018 حيث بلغت 4.2 مليون عملية خلال الأشهر الأربعة الأولى.

وكشف البنك أن التطبيق صمم لتسريع رقمنة العمليات البنكية وتوفير تجربة أفضل للزبناء، مما جعل غالبيتهم يستخدمونه. تظهر البيانات المتعلقة باستخدام التطبيق نجاحًا حقيقيًا للخدمات التي يتم اعتمادها يوميًا، بما في ذلك عمليات تحويل الأموال وأداء الفواتير وشراء تعبئات الهاتف.

سهولة الاستعمال وهندسة هذا التطبيق بالإضافة إلى تنوع الخدمات المقدمة، مكنوا من المساهمة في الرفع من عدد زبناء بريد بنك موبيل بنسبة خمس مرات أكثر (من 100 ألف زبون سنة 2015 إلى أكثر من 500 ألف زبون سنة 2017).

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 80 في المائة من العمليات (التحويلات، أداء الفواتير، أداء الضرائب، شراء تعبئات الهاتف…) تتم اليوم عبر البنك الرقمي.

فضلا عن هذا سجل البريد بنك في الربع الأول من سنة 2018 ، أكثر من 79 في المائة من العمليات المتعلقة بالأداء عبر الهاتف المحمول التي تمر عبر المنصة الوطنية ” فاتورتي”  لمركز النقديات وأكثر من 32 في المائة من المعاملات عبر جميع القنوات الرقمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى