المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

منصة “دير إيديك” تطلق نداء للمشاركة في مبادرة “فَن الشارع”

أطلقت منصة “دير يديك” نداءً للمتطوعين للمشاركة في مبادرة خاصة تهدف إلى تعزيز “فَن الشارع” (Street Art) في مختلف مدن المملكة. وقال بلاغ إن تأتي هذه الخطوة في إطار التزام “إنوي” بدعم الإبداع وتنمية الأطفال والشباب.

البلاغ أضاف أن هذه العملية الجديدة من “دير يديك ” ستشمل سلسلة من ورش التدريب والتوعية حول مختلف أشكال “فَن الشارع “، بما في ذلك الجرافيتي، ورسوم الجدران، والملصقات، والكولاجات، وغيرها الكثير. سيتم تنظيم هذه الورش في مدن ورزازات والعيون وتيزنيت وتطوان وفاس والسعيدية، مما يوفر فرصة فريدة للمشاركين لاكتشاف “فَن الشارع “والانخراط فيه.

وسيلعب المتطوعون دورًا حاسمًا في نجاح هذه الورش من خلال مشاركة شغفهم بالفن مع الأطفال والشباب المشاركين. سيكون لديهم الفرصة لشرح المفاهيم النظرية المتعلقة بفن الشارع وتوجيه المشاركين في أنشطة ميدانية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديهم أيضًا فرصة للمساهمة في إنشاء رسومات جدران، مما من شأنه إضفاء لمسة فنية وملونة للمساحات الحضرية في المدن المختلفة.

ويكمن الهدف الرئيسي لهذه المبادرة في تعزيز الفن بشكل عام، و”فَن الشارع “بشكل خاص، عن طريق توفير منصة للأطفال والشباب للتعبير عن إبداعهم وتطويرها واستكشاف أشكال جديدة للتعبير الفني. من خلال إطلاق هذه العملية، يطمح “إنوي” أيضًا إلى إعادة تأكيد مكانته كعلامة مواطنة وديناميكية ملتزمة بالعمل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن “دير يديك” هي منصة مرجعية للعمل الاجتماعي والعمل التطوعي في المغرب، حيث تربط بين المتطوعين والجمعيات في جميع أنحاء المغرب. تشمل المنصة حاليًا ما يقرب من 72000 متطوع وأكثر من 200 جمعية شريكة، وأنجزت أكثر من 700 مشروع ناجح تم تنفيذه على مر السنين في جميع أنحاء المغرب. ساعدت مبادرات ” دير يديك”، على مر السنين، في ترميم 74 جمعية وتجديد 16 حيًا، وأيضًا تجهيز 50 قسماً متصلًا في المناطق القروية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى