رئيسيةمقاولات

لاشام يخلف لزرق على رأس جمعية صناعة السيراميك

انتخب محمد لاشاممحمد لاشام بالإجماع رئيسا للجمعية المهنية لصناعة السيراميك بالمغرب (APIC)، خلفا لمحسن لزرق، وذلك خلال الجمع العام الذي تم عقده يوم الثلاثاء 9 يونيو الجاري في مدينة الدار البيضاء.

وتأسست الجمعية المهنية لصناعة السيراميك بالمغرب سنة 1980، وتضم 11 شركة صناعية تعمل في قطاع تصنيع بلاط السيراميك والأدوات الصحية. يعمل في هذا القطاع الحيوي أزيد من 6000 فردا بشكل مباشر، كما أن إيراداته تتجاوز 3.5 مليار درهم سنويا، مقابل استثمارات مالية تبلغ 200 مليون درهم بشكل سنوي.

ونقل بلاغ للجمعية عن محمد لاشام قوله: “من الضروري بناء أساس قوي لفائدة صناعة السيراميك تتميز بالفعالية والربح والاستدامة، من أجل تزويد الزبون المغربي بمنتج عالي الجودة يتماشى مع المعايير الدولية المعمول بها، وبالتالي مواجهة تحديات سوق الاستيراد الذي تُشكل في الوقت الراهن تهديدًا حقيقيا”.

وبهدف تحقيق هذه الأهداف، تعتزم APIC الاعتماد على الدعم والالتزام القوي من لدن جميع المنتجين في القطاع، إلى جانب الوزارة الوصية التي تلعب اليوم دورا حيويا في تعزيز علامة “صنع في المغرب”.

وقال البلاغ إن لدى الرئيس الجديد للجمعية المهنية صناعة السيراميك بالمغرب مسار مهني حافل، حيث تولى في وقت سابق منصب المدير العام لشركة “أفريك كابل” التابعة لمجموعة “يينا القابضة”، وهي مجموعة متخصصة في إنتاج البطاريات التي تحمل علامة “إليكترا-Electra”.

البلاغ أضاف أنه بفضل العمل الذي قام به رفقة فريقه، نجحت الشركة أن تُصبح رائدة على مستوى السوق المغربية، ونتيجة لذلك، جرى تعيينه وبالإجماع من قبل خبراء وطنيين في قطاع صناعة السيارات، ليكون رئيسا للجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات المعروفة اختصارا بـAMICA.

وتولى محمد لاشام سنة 2020 منصب المدير العام لسوبر سيرام-Super Cerame الرائدة في مجال صناعة السيراميك التابعة لمجموعة يينا القابضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى