التنمية المستدامةرئيسيةستارت آب

مجموعة Nexans المغرب تنظم Nexans Climate Challenge

أعلنت مجموعة Nexans المغرب، المتخصصة في صناعة الكابلات والتجهيزات الكهربائية، عن تنظيم النسخة الأولى من حدث Nexans Climate Challenge لتشجيع وتعزيز الابتكار في مجال التغير المناخي من خلال تكريم ومكافأة أكثر المشاريع الواعدة.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن المسابقة موجهة بشكل أساسي لجميع حاملي المشاريع الذين يقدمون حلولا مبتكرة لمكافحة التغير المناخي، سواء كانوا أصحاب مقاولات ناشئة أو أفراد من الجامعات، حيث تقتضي المسابقة من المرشحين تقديم مشروعهم في واحدة من إحدى الفئات الأربع التالية: الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة والتنقل المستدام، والاقتصاد الدائري.

وسيعمل فريق لجنة تحكيم مكونة من خبراء Nexans ومنظومة الطاقة والمناخ على إجراء تقييم عميق للمشاريع المقترحة الواعدة ومدى أهميتها وفقا لمجموعة من المعايير التي تشمل: التأثير البيئي المتوقع، والابتكار والاستدامة الاقتصادية وقابلية تنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

وسيستفيد الفائزون في النسخة الأولى من مسابقة ” Nexans Climate Challenge” من دعم شامل بغاية تحقيق مشاريعهم، فضلا عن دعم مالي، كما ستتاح أمامهم فرصة العمل مع Nexans في المشاريع المستقبلية لتعزيز تطوير حلول مستدامة مبتكرة، والاستفادة من خبرة المجموعة العالمية.

وستعلن اللجنة خلال النسخة الرابعة من حدث “أيام المناخ-Climate Day” الذي تنظمه مجموعة Nexans شهر شتنبر 2023 عن المشاريع الثلاثة الفائزة. وتُوفر مسابقة Nexans للمناخ فرصة فريدة لمطوري المشاريع المبتكرين لاكتساب الرؤية والاعتراف العالمي، كما أنها منصة للتعاون والشراكة مع  Nexans  والفاعلين في مجالي الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

البلاغ نقل عن سلمى علمي، المديرة العامة لـ Nexans شمال وغرب أفريقيا قولها: “نعتقد اعتقادا راسخا أن الإبداع والابتكار ضروريان جدا من أجل الوصول إلى حلول مستدامة وفعالة لحماية كوكبنا. من أجل تحقيق هذه الغاية، تم إطلاق مسابقة Nexans Climate Challenge  بهدف دعم وتشجيع حاملي المشاريع والمبتكرين الذي يعملون في مجال مكافحة التغير المناخي”.

وأضاف البلاغ: “تعكس مسابقة Nexans للمناخ التزام المجموعة بمكافحة تغير المناخ وتعزيز التنمية المستدامة، فالمسابقة هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية Nexans الشاملة للانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون، ودعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى