أسواقرئيسية

هيئة الرساميل توقع اتفاقية مع لجنة سوق الرساميل بأنغولا

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ولجنة سوق الرساميل بأنغولا، اتفاقية للتعاون والدعم المتبادل في مجال أسواق الرساميل.

وقال بلاغ للهيئة إن التوقيع على اتفاقية التعاون من تم من قبل نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وإدنا أوغوستا دوس سانتوس نوندا بربوزا دو ماسكارينهاس، رئيسة لجنة سوق الرساميل لأنغولا بالنيابة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز حماية الاستثمارات واستقرار وفعالية وسلامة أسواق الرساميل في المغرب وأنغولا، إضافة إلى تحسين الفهم المتبادل للمقتضيات التنظيمية والتقنية المطبقة في كل بلد.

البلاغ أضاف أنه كما ينص الاتفاق على التشاور المستمر بين الطرفين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك واعتماد برامج للمساعدة التقنية وتعزيز القدرات، والتي تتعلق على الخصوص بتثقيف المستثمرين والمالية المستدامة والتكنولوجيا المالية وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة عبر سوق الرساميل.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من الهيئة المغربية لسوق الرساميل ولجنة سوق الرساميل بأنغولا عضوين في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) ولجنتها الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط (AMERC). ومن خلال هذه الاتفاقية، تؤكد الهيئتين إرادتهما المشتركة لتعزيز التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية أنغولا في جميع المجالات ذات الصلة بتنمية سوق الرساميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى