المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

مونديليز المغرب تنهي البرنامج التدريبي لفائدة ساعة الفرح

أعلنت شركة مونديليز المغرب عن اختتام  الدورة الخامسة من برنامج “التدريب من أجل الأفضل”، حيث شهد تخصيص 124 ساعة من التدريب والتكوين استفاد منها أزيد من 300 شخص، وتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية “ساعة الفرح“، واستفادت منه مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد في ابن مسيك بالدار البيضاء.

وقال بلاغ للشركة إنه بمشاركة حوالي ثلاثين متطوعا من موندليز المغرب، وبالتزام كامل وفعال من طرف الإدارة العامة، يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى مساعدة الشباب الذين يعانون من الهدر المدرسي، على الاندماج المهني من خلال أربع دورات تدريبية مكونة من وحدات نظرية وعملية.

يتضمن برنامج “التدريب من أجل الأفضل” أربع دورات تكوينية رئيسية وهي: التوظيف، المهارات الحياتية، التواصل واللغات، والمهارات التقنية. وقد استفاد من الدورة الخامسة أزيد من 300 شخص طوال 124 ساعة من التدريب عبر الإنترنت.

البلاغ نقل عن هند بنيس، سفيرة الفرح في موندليز المغرب، قوله: “نحن فخورون ببرنامج “التدريب من أجل الأفضل” الذي يلاقي مزيدا من الدعم المستمر داخل الشركة، ويجذب اهتماما متواصلا من المستفيدين في كل دورة من دوراته. لقد صممنا هذا البرنامج سنة 2018 لتلبية احتياجات جمعية ‘ساعة الفرح’، ونحن جد سعداء لكوننا نتمكن باستمرار من تحسينه في كل دورة لما فيه صالح المستفيدين المدعومين من طرف الجمعية”.

وتم تطوير برنامج “التدريب من أجل الأفضل” كبرنامج تدريبي محلي من طرف موندليز المغرب والذي يتماشى مع أهداف المسؤولية الاجتماعية للشركة الأم مونديليز إنترناشيونال.

وانتهت النسخة الخامسة من البرنامج، التي تم إطلاقها في يناير 2023، بعد استكمال أربع دورات تكوينية واثني عشر وحدة تدريبية، وهي: التوظيف، المهارات الحياتية، التواصل واللغات، والمهارات التقنية. وتم تتويج هذه الدورة الأخيرة، التي تم خلالها التركيز على جانب المهارات العملية، بزيارة لمصنع موندليز المغرب، للوقوف على الشق التطبيقي لكل جوانب هذا التدريب.

وأتاح برنامج “التدريب من أجل الأفضل”، في دوراته الخامسة، من تكوين أزيد من 1200 شاب من COIP، بالإضافة إلى الدفعة الجديدة لعام 2023 من مدرسة الفرصة الثانية.

كما يجدر بالذكر أن مونديليز المغرب قامت في ماي 2018، بتوسيع شراكتها مع ساعة الفرح لتشمل قطب التشغيل في الجمعية، بالإضافة إلى شراكتها الأصلية التي تم إبرامها قبل أزيد من عشر سنوات في مجال التعليم، وذلك عبر مخططها لإعادة تهيئة المطاعم المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى