رئيسيةمقاولات

المالكي مديرا مؤقتا لمجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات

أعلنت علن مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات عن تعيين طارق المالكي، المدير الحالي للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط، مديرا عاما مؤقتا للمجموعة.

وقال بلاغ للمجموعة إن الباحث طارق المالكي يتمتع بخبرة واسعة في مجال التعليم العالي والإدارة العمومية. وهو حاصل على الدكتورة في العلوم الاقتصادية بجامعة ايكس مارسيليا، وشغل منصب أستاذ باحث بالمعهد قبل أن يتولى تسيير مديرية التطوير والعلاقات الدولية والاتصال والبحث العلمي للمجوعة. وابتداء من 2019 تم تعيين المالكي على رأس المعهد بالرباط.

وحسب البلاغ ذاته يعتبر طارق المالكي من الأطر الأكاديمية التي تتمتع بتجربة مهنية غنية ومتنوعة إذ تقلد مسؤوليات إدارية وجامعية ومهنية متنوعة. حيث أنه شغل كذلك منصب مسؤول عن التطوير والتواصل بالمركز المغربي للظرفية. كما أنه يترأس حاليا المرصد المغربي للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات المغربية، وهو أول مرصد مغربي في هذا المجال.

بالإضافة إلى ذلك، لديه العديد من المقالات والكتب حول مواضيع تتعلق بالاقتصاد الوطني والمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة والمقاولة. كما قام بنشر العديد من الكتب بما في ذلك: «La Responsabilité sociale des Entreprise: le cas du Maroc» (éditions Afrique-Orient, 2014) ; «Au-delà de tout clivage: regards croisés sur le Maroc de demain» (coécrit avec Nabil ADEL ; éditions Afrique- Orient, 2017) ; «Le Maroc: quelles voies d’émergence ?» ; éditions Afrique-Orient, 2020.

من جانب آخر، يشارك طارق المالكي بانتظام في وسائل الإعلام في إطار المناقشات الوطنية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي.

وللإشارة فإن تعيين طارق المالكي مديرا عاما مؤقتا للمجموعة يتزامن مع فترة مليئة بالتحديات تتميز بتطوير العرض الأكاديمي وتعزيز موقع المجموعة كرائدة في مجال التعليم العالي في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى