مقاولات

المغرب يحتضن معرض “2019 Mebaa” الخاص بطيران الأعمال

من المقرر أن يحتضن المغرب العام القادم أكبر معرض دولي لطيران الأعمال حيث سيتم تنظيم النسخة الثالثة من هذا الملتقى بمطار مراكش المنارة، يومي 17 و 18 شتنبر 2019، والذي يسعى لجلب الاستثمارات العالمية في قطاع الطيران الصاعد في المملكة.

ونظرا للتطور السريع الذي يعرفه قطاع الطيران العالمي،فقد خصص المغرب منذ سنوات خطة متكاملة و أرضية احتضان مندمجة تغري كبريات الشركات المتخصصة في القطاع  للاستثمار في المغرب لعدة سنوات. ومن ضمن أهداف خطة “المغرب 2020” جلب 100 مستثمر جديد وخلق 23 ألف منصب شغل، بالإضافة لضخ 1.6 مليار دولار من الإيرادات.

ومن المتوقع ارتفاع عدد الطائرات التجارية في منطقة “مينا-MENA” إلى 175 ألفا بحلول سنة 2020، كما يتوقع زيادة في عدد الطائرات المسجلة لتناهز 1200.

وفي هذا السياق، قال محمد ساجد وزير السياحة: “نحن نأمل في عودة ملتقى “ميبا-Mebaa”  إلى المغرب سنة 2019″، وأردف: “يعتبر المغرب سوقا مهما بالنسبة لمجالي الطيران الخاص و طيران الترفيه، اللذين يشكلان جزءا لا يتجزأ من مجال صناعة الطيران سريع النمو. وسيقدم المعرض فرصة مهمة للشركات كي تلج بسهولة للسوق المغربي، ونحن نتطلع لتنظيم المعرض مرة أخرى”.

ومن جانبه، أعرب علي النقبي المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا للطيران التجاري (MEBAA)، عن تحمسه الشديد لعودة هذا الملتقى، بقوله:” إن الارتسامات المرتبطة بالنسخ السابقة من المعرض، والتي تلقيناها من كافة شركائنا و الضيوف الذين حضروا المعرض كانت رائعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى