متابعات

مديرية الضرائب تمدد أجال الأداء الإلكتروني للضريبة على الدخل

أعلنت المديرية العامة للضرائب عن تمديد أجل إيداع الإقرار والأداء الإلكترونيين للضريبة على الدخل المتعلقة بالأشخاص الذاتيين إلى غاية 2 يوليوز 2018

و أوضحت المديرية في إشعار نشرته على موقعها الرسمي أن  سبب التمديد يعزى الى كون تاريخ 30 يونيو 2018 المحدد كآخر أجل لإيداع الإقرار الإلكتروني بمجموع الدخل والأداء الإلكتروني للضريبة على الدخل بالنسبة للأشخاص الذاتيين أصحاب الدخول غير المهنية، يصادف يوم عطلة أسبوعية، لذا سوف يمدد الأجل إلى غاية 2 يوليوز 2018.

وأفاد ذات المصدر أنه يجب على الملزمين المعنيين بالأمر أن يدلوا بتصريحاتهم على الدخل وبطريقة إلكترونية عبر الإستمارة المتوفرة ببوابة المديرية العامة للضرائب على العنوان التالي:   www.tax.gov.ma.

ومن أجل مرافقتهم في القيام بالتزاماتهم الضريبية وفي إطار تبسيط ورقمنة الإجراءات، وضعت المديرية العامة للضرائب رهن إشارة المعنيين بالأمر استمارة إلكترونية جديدة مزودة بنظام مساعدة وعد أتوماتيكي.

يذكر بأن  أداء الضريبة  أصبح يتم تلقائيا بطريقة إلكترونية عبر بوابة الأنترنيت الخاصة بالمديرية العامة للضرائب، كما أن الدفع يمكن أن يتم عن طريق الاقتطاع البنكي أو بواسطة بطاقة الائتمان أو نقدا لدى الوكالات البنكية أومقدمي خدمات الأداء.

ويتعلق الأمر خاصة بالأشخاص الذاتيين الحاصلين على  دخول عقارية أو أجر مع دخول عقارية أو عدد من الأجور، أو عدد من معاشات التقاعد المحصل عليها من طرف مختلف أرباب العمل والمدينين بالإيرادات  أو دخل واحد أو عدد من الدخول ذات المنبع الأجنبي ( معاشات التقاعد، أجور…).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى