رئيسيةستارت آب

فريق جامعة الأخوين يتوج بالرتبة الثانية في هاكاثون Coding4Integrity

تمكن فريق جامعة الأخوين بإفران من الحصول على الرتبة الثانية في هاكاثون Coding4Integrity الذي تحتضنته اعاصمة القطرية الدوحة، بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومايكروسوفت.

وحصل فريق جامعة الأخوين على جائزة قدرها 27,500 دولار أمريكي. فضلا عن أن لديهم فرصة للانضمام إلى Microsoft Startup Garage”.

وشاركت فرق من مهندسي المستقبل من17 دولة في هذه المسابقة العالمية، التي تهدف إلى استغلال إمكانات وطاقة المبرمجين الشباب لابتكار وتطوير حلول تكنولوجية لمكافحة الفساد.

ويجمع هذا الهاكاثون شبكة غنية من الشركاء العالميين، من القطاعين العام والخاص، ويقدم تجربة كاملة للمطورين الشباب المشاركين الذين سيرون مشاريعهم التكنولوجية تؤتي ثمارها وتتبناها الجهات المهتمة.

وقال حمزة العلوي، أحد أعضاء الفريق المغربي، إن “تمثيل المغرب في مسابقة بهذا الحجم هو شرف ومسؤولية”.

من جهته قال المهدي العلمي الإدريسي، عضو الفريق: “المشروع المبتكر لفريق جامعة الأخوين لمكافحة الغش في الامتحانات عبر الإنترنت لم ينل إعجاب لجنة التحكيم فحسب، بل ساعد أيضا في تسليط الضوء على الإمكانات التكنولوجية للمملكة على الساحة العالمية .. إنه اعتراف يتجاوز الحدود ويسلط الضوء على المغرب كلاعب رئيسي في مجال الابتكار التكنولوجي”.

إقرأ أيضا: شركة ناشئة مغربية تحدث ثورة في مجال مقارنة الأسعار

 

وحسب بلاغ للجامعة فقد أبدت لجنة التحكيم المكونة من شخصيات بارزة من عالم الأعمال والتكنولوجيا مثل الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إعجابها بنضج وبراعة الفريق المغربي، الذي تمكن من الجمع بين الكفاءة التقنية والحساسية تجاه القضايا الاجتماعية.

بهذا الخصوص قال أمين بن سعيد، رئيس جامعة الأخوين: “هذا النجاح هو دليل قوي على موهبة طلابنا وإبداعهم والتزامهم بإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات وإحداث فرق في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى