مقاولات

OCP Africa تؤسس شركة رواندا للأسمدة برأسمال يفوق 6.3 مليون دولار

تلقت OCP Africa الضوء الأخضر من الحكومة للمساهمة في تأسيس شركة رواندا للأسمدة، ومن المنتظر  أن يبلغ رأس المال التأسيسي للشركة الجديدة ما قيمته 6.34 مليون دولار أي أزيد من 58.8 مليون درهم، وتتشكل أسهم الشركة من 57.4 في المائة مملوكة للفرع المغربي، 30 في المائة مملوكة من طرف شركة أبوتك (شركة التجهيز الزراعي). بينما 12.6 في المائة ستكون مملوكة من قبل الدولة الرواندية. وسيتخصص المشروع المشترك في إنتاج الأسمدة المكيّفة مع خصائص التربة لرفع المحاصيل الرواندية، كما سيوجه جزء من الانتاج نحو التصدير.

وتعد شركة رواندا للأسمدة،  ثمرة مسلسل من مذكرات  تفاهم  واتفاقيات تم توقيعها، على مراحل بكيغالي، بين وزارة الفلاحة والموارد الحيوانية الرواندية والمكتب الشريف للفوسفاط تهم خلق وحدة لإنتاج أسمدة تلائم التربة والزراعات برواند منذ 2016 وقد وقع على جزء منها ضمن حفل إطلاق برنامج للشراكة، برئاسة الملك محمد السادس والرئيس الرواندي بول كاغامي، وتهدف إلى منح رواندا قدرة على الانتاج المحلي لتتمكن من تكييف هذه الأسمدة بشكل جيد مع الظروف المحلية.

ويرتقب المجمع الشريف للفوسفاط  أن ينتهي من بناء مصنع الأسمدة في رواندا، وهو واحد من 8 مصانع للأسمدة التي يخطط مجمع الفوسفاط لإنشائها في إفريقيا، إضافة إلى بداية إنجاز الوحدات الصناعية المبرمجة في إطار شراكات مع نيجيريا وإثيوبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى