رئيسيةمتابعات

وزارة الانتقال الرقمي تعرض حصيلة برنامج e-TAMKEEN

اختتم اليوم بالرباط برنامج “e-TAMKEEN” المؤطر من طرف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والوكالة البلجيكية للتنمية، والذي يهم تعزيز كفاءات الموظفات والموظفين على المستوى المركزي واللاممركز في مجالات الرقمنة.

وترأس كل من سارة العمراني، الكاتبة العامة لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، و Stefan Meersschaert، المستشار الأول ونائب رئيس البعثة في السفارة البلجيكية في الرباط، و Evelien MASSCHLEIN، الممثلة المقيمة للوكالة البلجيكية للتنمية (ENABEL) حفل الاختتام.

وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض أهم إنجازات هذا البرنامج الذي مكن من تكوين أزيد من 6800 في المجالات ذات الصلة بالتكنولوجيات الرقمية والتواصل الرقمي وكذا آليات تطوير المشاريع الرقمية والاشتغال بأدوات وتقنيات الذكاء الجماعي والعمل التشاركي والتفاعلي من أجل تطوير الخدمات العمومية.

وللإشارة فإن هذا البرنامج أسفر أيضا عن إطلاق مسابقة ” IDARATHON ” التي تهدف إلى تشجيع وإذكاء روح العمل الجماعي من أجل تسريع الانتقال الرقمي والإبداع والابتكار بالإدارات العمومية، وتتويج المشاريع المبتكرة في مجال تطوير وتجويد الخدمات الإدارية الرقمية الموجهة للمرتفقين، وكذا تنمية قدرات موظفي الإدارات العمومية في تصور وتطوير حلول رقمية مبتكرة من شأنها مواجهة التحديات التي تعرفها الإدارة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى