بنوك وتأمينات

SG تدفع 685 مليون درهم لاقتناء 53.72 في المائة من “إيكدوم”

أعلنت “الشركة العامة المغربية للأبناك” عن إتمامها عملية الاستحواذ على نسبة 34.95 في المائة من رأس مال شركة “إيكدوم” المتخصصة في قروض الاستهلاك، والتي كانت مملوكة لشركة، SG Financial Services Holding، وهي فرع تابع بنسبة 100 في المائة لـ “مجموعة الشركة العامة”.

عملية الاستحواذ تمت بمبلغ إجمالي وصل إلى 685.241.494 درهم، بسعر 1174 درهم للسهم الواحد. وسبق أن حصلت على تأشيرة من مجلس المراقبة التابع “للشركة العامة المغربية للأبناك”، وأيضا بنك المغرب، وذلك وفقا للقانون رقم 12-103 الخاص بالمؤسسات المختصة بخدمات الائتمان والمؤسسات التي تدخل في حكمها.

عملية الاقتناء ستمكن من رفع نسبة مساهمة مجموعة الـ الشركة العامة المغربية للأبناك في رأسمال إيكدوم إلى نسبة 53.72 في المائة. ما يبقيها تحت سيطرة “مجموعة الشركة العامة” التي تمتلك نسبة 57.55 في المائة من “الشركة العامة المغربية للأبناك”.

بلاغ صادر عن الشركة يشير إلى أن هذا الاستحواذ لم تُستثن منه شروط تمت الموافقة عليها فعليا في اتفاقية الشراكة الجديدة بين “الشركة العامة المغربية للأبناك” وشركة “إيكدوم”، إذ ستصير هذه الأخيرة منتجا لمجموع الديون الموجهة للاستهلاك والمسوقة من طرق الـSGMB على أن تنال المبالغ المستحقة المتعلقة بها. وستقوم “الشركة العامة المغربية للأبناك” عن طريق هذه الشراكة بتعزيز دورها باعتبارها موزعا، وستستمر في تقديم عروض ائتمانية استهلاكية لزبائنها استنادا إلى عمليات وخبرة وسمعة مؤسسة التمويل الرائدة “إيكدوم”.

البلاغ أضاف أيضا أن هذه الشراكة الجديدة تهدف خلق قيمة مضافة لطرفيها فضلا عن أنها تندرج في إطار رؤية إستراتيجية ثنائية طويلة الأمد، إذ تهدف إلى تعزيز موقع “مجموعة الشركة العامة” في قطاع القروض الاستهلاكية على صعيد المغرب، عن طريق توزيع أكثر تطورا وتحسينا، ومن المقرر أن يكون الانطلاق التجاري في مطلع العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى