المسؤولية الاجتماعيةبنوك وتأميناترئيسيةمتابعات

القرض الفلاحي يوقع أربع اتفاقيات شراكة مع جمعيات مهنية

وقعت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، يوم الخميس 19 أكتوبر الجاري بالدار البيضاء، أربع اتفاقيات شراكة مع جمعيات مهنية تضم فاعلين في قطاعات اقتصادية ذات أهمية كبيرة بالنسبة للبلاد. وهي جمعية المنطقة الصناعية عين السبع-الحي المحمدي (AZIAN)، والاتحاد الوطني للصحة (FNS)، والجمعية المغربية للأدوية الجنيسة (AMMG)، ثم الجمعية المهنية لصناعة السيراميك (APIC)

وقال بلاغ صادر عن المجموعة البنكية إنه بفضل هذه الاتفاقيات، سيحصل أعضاء هذه الجمعيات، وكذلك موظفوهم، على عروض تمويل مصممة خصيصًا لاحتياجاتهم المختلفة من قبل مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، مع شروط تفضيلية من حيث الأسعار على منتجات تمويل وخدمات البنك.و

وأضاف البلاغ أن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تؤكد التزامها الثابت والقوي بدعم نسيج الاقتصاد الوطني ومرافقة جميع مكوناته من خلال تمويلات مناسبة لجميع الشركات العاملة فيه.

للإشارة تم إنشاء المنطقة الصناعية عين السبع-الحي المحمدي (AZIAN) سنة 2016 لمنح دفعة جديدة للتنمية وتمثيل جميع الفاعلين الاقتصاديين في المنطقة الصناعية الأقدم في المغرب. تساهم المنطقة الصناعية، التي احتفلت بالذكرى المئوية لتأسيسها سنة 2020، بنسبة 46٪ من الإنتاج الصناعي الوطني وتوفر 42٪ من اليد العاملة في جهة الدار البيضاء الكبرى-سطات.

من جهتها تمثل الجمعية المغربية للدواء الجنيس (AMMG) مصنعي الأدوية الجنيسة. وتلعب دورًا أساسيًا في نظام الصحة في المغرب وفي اقتصاد البلد ككل من خلال تقديم حلول بديلة آمنة وفعالة وبأسعار معقولة للمريض المغربي.
تمثل صناعة الأدوية الجنيسة أكثر من ثلث حجم السوق الدوائية الوطنية العامة، والتي تقدر بأكثر من 15 مليار درهم من حيث المبيعات.

أما الجمعية المهنية لصناعة السيراميك (APIC) التي تأسست منذ أكثر من 25 عامًا ، فتمثل الغالبية العظمى من الصناعيين العاملين في قطاع السيراميك بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 100 مليون متر مربع. تصنف صناعة السيراميك المغربية بين أكبر 21 منتجًا عالميًا، وتلبي الطلب المحلي على نطاق واسع وتحقق مبيعات تتجاوز 3.5 مليار درهم سنويًا. اليوم، تتكون الجمعية المهنية لصناعة السيراميك (APIC) من 11 شركة صناعية تصنع البلاط الخزفي والأدوات الصحية.

من جهته تم إنشاء الاتحاد الوطني للصحة (FNS) منذ أكثر من عامين، وقد نجح في دمج جميع قطاعات الصحة و الصناعة والخدمات. ويضم غالبية فاعلي الصحة، بما في ذلك صناعة الصحة: 100٪ من صناعة الأدوية وأكثر من 80٪ من صناعة الأجهزة الطبية؛ وخدمات الصحة: 90٪ من العيادات، 80٪ من مختبرات التحاليل الطبية، 100٪ من تجار الجملة …
يمثل الاتحاد الوطني للصحة (FNS) وزنًا اقتصاديًا مهمًا للغاية من حيث خلق القيمة المضافة، وخلق فرص العمل، وضخ الاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى