مع المستهلك

“ليديك” ترفع تسعيرة الماء للزبناء المهنيين

ستعمل شركة شركة التدبير المفوض ليديك انطلاقا من فاتح يونيو الجاري، إلى تطبيق تسعيرة أداء جديدة، لزبنائها من المهنيين في ما يخص فواتير الماء، وذلك في إطار  ما أسمته الشركة “الملاءمة مع سعر الكهرباء”.

وحتى الآن، مازال زبناء ليديك المهنيين المسجلين في ضريبة الباتانتا، يسددون فواتيرهم اعتمادا على التسعيرة نفسه المخصصة لمنازلهم، بالرغم من تطبيق أسعار خاصة بالكهرباء. أما بالنسبة إلى الرسوم الشهرية، فستظل محصورة في 8 دراهم، بينما تسعيرة الاستهلاك ستتخذ شكلين أساسيين، حيث سيعتمد الأول على تعريفة محددة في 11.24 درهما، إذا ما سجل استهلاك لأقل من 35 مترا مربعا من الماء. أما الثاني، فسيعتمد على تعريفة محددة في 16.48 درهما، إذا ما جاوز الاستهلاك 35 مترا مربعا من الماء للشهر.

وستفرض شركة ليديك، التسعيرة نفسها المطبقة على زبائنها من الأفراد، الذين يستهلكون أكثر من 20 مترا مكعبا من الماء شهريا. غير أنه لن يتغير شيء بالنسبة للمهنيين الذين يستهلكون أقل من 20 مترا مكعبا في الشهر، وكمثال إذا كان “محامي” يستهلك حوالي 3 أمتار مكعبة شهريا من الماء، سيشهد انتقال التعريفة عنده، من 2.99 إلى 11.24 درهم للمتر المكعب. وإذا كان “أصحاب مقاهي” مثلا يتجاوز استهلاكهم 20 مترا مكعبا، فإن التعريفة لن تشهد أي تغيير، أما بخصوص الزبناء الأفراد، فإن التعريفة الجديدة لا تعنيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى