رئيسية

مكتب السياحة يوقع شراكتين على هامش معرض السفر بلندن

كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة عن عزمه اعتماد آلية خاصة لمشاركته بسوق السفر العالمي لندن  WTM2023، والذييتواصل إلى يوم غد 8 نونبر الجاري.

وقال المكتب في بلاغ صادر عنه إن مشاركة المغرب بهذه التظاهرة العالمية تتميز بحضور وفد هام، من خلال مشاركة 44 عارضا سياحيا من المهنيين وممثلين عن 12 جهة بالمملكة المغربية. وتترأس هذا الوفد وزيرة السياحة، الصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، إلى جانب كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

البلاغ أضاف أن هذا الملتقى يعد من بين أكثر تظاهرات السفر والسياحة تأثيرا عبر العالم، حيث يذر ما يناهز 35 مليار درهم من العقود المبرمة. ففيما يتعلق بهذه الدورة، سيحظى المغرب بمكانة متميزة بهذا المعرض العالمي. ويتجلى ذلك على وجه الخصوص من خلال حصول المغرب على علامة متميزة وحضور حصري خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة العالمية.

كما يغتنم المكتب الوطني المغربي للسياحة فرصة انعقاد هذا المعرض للتعريف بالتصور الجديد لرواقه، الذي سيتم استعماله بمختلف المعارض المنظمة خلال سنتي 2023 و2024. ويمتد هذا الرواق الشاسع على مساحة قياسية تقدر ب 760 متر مربع، وضمنها 130 مترا مربعا مخصصة لجهتي مراكش-آسفي وأكادير-سوس ماسة، لكونهما الجهتان المفضلتان لدى السياح البريطانيين على وجه الخصوص.

وعلى هامش هذا المعرض، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاق شراكة مع منظم الأسفار والرحلات JET2، الرائد بالسوق، تدوم مدته 5 سنوات. ويروم هذا الاتفاق تصنيف وجهة المغرب ضمن أولى الوجهات المبرمجة من طرف أول منظم للرحلات والأسفار ببريطانيا العظمى. ويتعلق الأمر هنا أيضا ببرمجة، خلال السنة الأولى للاتفاق، لـ 17 رحلة جوية في الأسبوع انطلاقا من العديد من الأحواض المصدِرة للسياحة بالمملكة المتحدة.  ومن المرتقب أن يصل عدد هذه الرحلات إلى 28 رحلة في الأسبوع.

ومن جانب آخر، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى إبرام عقد شراكة لمدة 5 سنوات مع e-Dreams  ODIGEO، أول منصة للاشتراكات للسفر عبر العالم، والتي تمتلك علامات eDreams، GOVoyages، Opodo، و Travellink. وينص هذا الاتفاق على رفع سقف الأهداف السنوية الحالية إلى ثلاثة أضعاف، مع السعي إلى تحقيق نسبة نمو تقارب 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى