متابعات

اتفاقية شراكة بين القطب المالي للدار البيضاء وفرانكفورت ماين فينانس

وقع هوبرتوس ڤات المدير العام لفرانكفورت ماين فاينانس وسعيد الإبراهيمي رئيس القطب المالي للدارالبيضاء اتفاق من أجل تعاون طويل المدى بين المؤسستين. وذلك، خلال ندوة صحفية نظمت بمدينة موريال، عرفت إبرام مذكرة تفاهم بين الطرفين.

ويتضمن هذا الاتفاق بالأساس التحديات الآنية التي يواجهها القطاع المالي، خاصة موضوع التمويل المستدام والمقاولات المالية التكنولوجية(FinTech) .

إضافة على هذا، تزكي الشراكة المبرمة تعبئة الطرفين من أجل بلورة فرص الأعمال بين إفريقيا ومنطقة اليورو، كما تسعى الى دعم جهود المركزين الماليين لاستقطاب مؤسسات مالية، شركات قابضة ومتعددة الجنسية وخدمات إلى كل من فرانكفورت والدار البيضاء.

وتشمل أيضا مذكرة التفاهم تطوير شراكة ناجعة، تضم برامج مشتركة، حصص تكوين في الميدان المالي، بحوث، ورشات عمل وإصدارات مشتركة

وقال لوتز رايتغ، رئيس فرانكفورت مان فيناس على هامش الإعلان: “نحن نتطلع إلى بدء تعاوننا في المستقبل مع القطب المالي للدارالبيضاء. وإذا كانت الدار البيضاء تعد مركزا ماليا شابا، فإنها تعتبر بالفعل رائدة في إفريقيا، ونحن نطمح إلى أن تكون هذه الشراكة أداة لاستكشاف فرص الأعمال الواعدة”.

من جهته قال سعيد الإبراهيمي، الرئيس المدير العام للقطب المالي للدارالبيضاء “نحن مسرورون بتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع فرانكفورت مان فينانس. وستمكن هذه الشراكة من دون شك من تعزيز التعاون في مجال الأعمال ما بين منطقة الأورو وإفريقيا في مجالات التمويل الأخضر/ المستدام والمقاولات المالية التكنولوجية”.

وسيشرع الطرفان في الأسابيع والأشهر المقبلة في وضع برنامج عمل مشترك يسعى إلى تعزيز مكانتهما الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى