رئيسيةمتابعات

مكتب السياحة يعرض وجهات المملكة على كبار منظمي الرحلات الفرنسيين

دعا كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة أعضاء نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات (SETO) للسفر إلى المغرب. يومي 9 و10 نونبر الجاري، بهدف تعزيز تموضع وجهة المغرب لدى السوق الفرنسي-باعتباره أول مصدِر للسياح الأجانب نحو المملكة.

وقال بلاغ للمكتب إن نقابة منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين تضم 70 من كبار منظمي الأسفار والرحلات بالسوق الفرنسي، التي حققت أزيد من 5 ملايير أورو في رقم معاملاتها خلال موسم صيف 2023، جزء كبير منه بأسواق شمال إفريقيا، وعلى رأسها السوق المغربي.

ويتكون وفد نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات، والذي يرأسه رئيسها روني مارك شيكلي، من رؤساء كبار منظمي الأسفار الرئيسيين، إلى جانب المدراء العامين لشبكات التوزيع، مصحوبين بكبار ممثلي المنابر الإعلامية المتخصصة والعامة، والذين حضروا لتغطية هذا الحدث الهام وتسليط مزيد من الضوء على وجهة المغرب لدى السياح الفرنسيين.

ويعد تنقل المسافرين والسياح الفرنسيين فرصة بالنسبة للمكتب الوطني المغربي للسياحة والمهنيين المغاربة المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للسياحة، (يعد) فرصة لتقديم العرض السياحي الجديد الحامل لشعار “المغرب، أرض الأنوار”، مع محاولة اغتنام فرص سياحية أخرى للوجهة.

البلاغ نقل عن عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قوله: “تنقل أعضاء نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين هو حدث بالغ الأهمية؛ إذ سيتيح لأعضاء هذه النقابة، التي تضم كبار منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين، إمكانية اكتشاف العرض السياحي المغربي الجديد المقترح من طرف المغرب، بعدما تم تعديله وتجويده. ونحن نطمح إلى تعزيز تموضعنا التاريخي بهذا السوق الإستراتيجي الذي يمثل حوالي 35% من المداخيل الإجمالية لصناعتنا السياحية.

من جانب آخر، عرف هذا اللقاء حضور رؤساء المجالس الجهوية للسياحة، الذي جاءوا في مهمة لتسليط الضوء على المؤهلات الضخمة التي تزخر بها وجهة المغرب ومحاولة إدراج أكبر عدد ممكن من الوجهات السياحية المغربية بمنشورات وإصدارات منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين.

وللإشارة، فجاذبية وجهة المغرب تشهد إقبالا كبيرا واهتماما متزايدا من لدن نقابة منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين. وخير دليل على ذلك تصنيف المغرب في الرتبة 5 ضمن أكبر 10 زبناء لكل بلد لدى نقابة مقاولات منظمي الرحلات والأسفار خلال موسم صيف 2023، حيث سجلت بذلك ارتفاعا مهما (+38,8%).

وبرسم موسم شتاء 2023-2024،ـ ارتقى المغرب إلى الرتبة 3 من حيث رقم المعاملات، مسجلا بذلك نموا ملحوظا يناهز 65,8%. وتعتبر هذه الأرقام والإنجازات خير دليل على الاهتمام الذي يوليه المسافرون والسياح الفرنسيون لوجهة المغرب؛ وهو الأمر الذي تأكد بالملموس من خلال هذه الدفعة التي شهدتها المبيعات نحو وجهة المغرب، ولاسيما برسم موسم صيف 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى