محركات

بناني وهوانغ يعلنان الشروع في تسويق علامة BYD الكهربائية بالمملكة

كشف كل عادل بناني، المدير العام لأوطو نجمة عادل بناني، وأد هوانغ، المدير العام لشركة BYD لأفريقيا والشرق الأوسط، مجموعة سيارات BYD الكهربائية التي سيشرع في تسويقها في المغرب.

وقال بلاغ مشترك للشركتين، أن هذه الشراكة بين شركة أوطو نجمة، الفاعل الرئيسي في توزيع السيارات في المغرب، والشركة المصنعة الصينية BYD، تؤكد مرة أخرى جاذبية المملكة بالنسبة للفاعلين الدوليين في مجال النقل بشكل عام، والتنقل المستدام بشكل خاص.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في الواقع، تؤكد شركة BYD، الفاعل الرائد في العالم من حيث بيع السيارات الكهربائية وأحد منتجي البطاريات الكهربائية في العالم، مرة أخرى ريادتها.

وحسب بالبلاغ ذاته تعد شركة BYD، التي تأسست في عام 1995 والمتخصصة في البطاريات القابلة لإعادة الشحن، فاعلا رئيسيا في قطاع التنقل المستدام من خلال أقسام لإنتاج الطاقة وتخزينها، والنقل السككي، وإنتاج المركبات التجارية، ومركبات البضائع الثقيلة والمركبات السياحية الكهربائية بالإضافة إلى الإلكترونيات.

وسترتكز هذه الشراكة على خبرة شركة أوطو نجمة حول السوق المغربية، وشبكة التوزيع الخاصة بها التي تضم نقاط بيع في الدار البيضاء والرباط وطنجة ومراكش وأكادير.

وتلتزم أوطو نجمة، التي تهدف إلى إنشاء فضاءات عرض جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية، بتنفيذ العمل المتعلق بتحضير الأرضية.

البلاغ نقل عن عادل بناني قوله: “فضلنا إعداد منصة متكاملة من المنتجات والخدمات قبل إطلاق المركبات الكهربائية في المغرب”.

وأضاف أن “اختيار الشراكة مع BYD فرضته جودة وموثوقية تصاميمها، لكن أيضا توفر قطع الغيار والخبرة التي يحتاجها فريقنا الفني وفريق المبيعات لتلبية توقعات الزبناء المغاربة بشكل فعال”.

من جانبه، قال هوانغ إن “جودة سيارات BYD لا نقاش فيها، لأن الأمر يتعلق بالشركة الأولى عالميا من حيث مبيعات السيارات الكهربائية بأكثر من 1.86 مليون سيارة تم تسويقها سنة 2022، والتي تستعمل بطارياتها، بالإضافة إلى تجهيز موديلاتها، المتواجدة في عدد من السيارات الأوروبية أو الصينية”.

وتتميز المجموعة المقدمة بالموثوقية والقوة. والنموذج الأول في هذه المجموعة هو “crossover le Atto 3″، الذي يبلغ مداه 480 كم مع استهلاك منخفض يقدر ب 14.9 كيلو وات/الساعة لكل 100 كم، وشحن بتيار متردد من 30 إلى 80 في المائة في 4,3 ساعات، وتسارع من 0 إلى 100 كم / الساعة في 7.3 ثانية.

يتعلق الأمر بوجود تصميم ممتاز مع فتحة في السقف، وشاشة دوارة كهربائية تعمل باللمس 12.8، ونظام صوتي مكون من 8 مكبرات صوتية، ودخول وتشغيل بدون مفتاح، ومساعدات قيادة متعددة.

وتشمل المجموعة أيضا سيارة فسيحة تسمى Han، وهي سيارة بمدى يزيد عن 660 كم وشحن بتيار متردد من 30 إلى 80 في المائة في 6 ساعات، وتسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 3.9 ثانية مع معدات مثل فتحة السقف البانورامية، وشاشة تعمل باللمس 15.6، وشاشة عرض بانورامية، وشاشة رأسية (HUD) ، و 4 مستشعرات أمامية وخلفية لوقوف السيارة، ونظام متعدد للمساعدة على السياقة.

وتهم السيارة الثالثة في هذه المجموعة، سيارة “Tang” وهي سيارة الدفع الرباعي الرياضية (SUV) يبلغ مداها 528 كم، وتسارع من 0 إلى 100 كم في 4.9 ثانية. تم تجهيز Tang المتميزة ببطارية BYD من النوع Blade مع شحن بتيار متردد من 30 إلى 80 في المائة في 6.17 ساعات، وشاشة لمس دوارة كهربائية 15.8، وإضاءة ديناميكية ومقاعد جلدية ممتازة.

كما تشمل مجموعة سيارات BYD الكهربائية التي سيتم تسويقها في المغرب أيضا سيارة نفعية خفيفة تسمى BYD T3، مع حجم تحميل 3.5 متر مكعب وحمولة صافية تقدر ب780 كيلوغرام، ومدى يبلغ 275 كيلومترا، وشحن بالتيار المتردد من 30 إلى 80 في المائة في 3.2 ساعة، ومجهزة ببطارية من النوع BYD.

يشار إلى أن مشتري هذه السيارات سيستفيدون من ضمان السيارة لمدة 6 سنوات أو 150.000 كم وضمان لمدة 8 سنوات على البطارية ولوحة التحكم في المحرك أو 150.000 كيلومتر.

بالإضافة إلى هذه المركبات، سيتم إطلاق طرازين آخرين بحلول نهاية العام لتوسيع نطاق BYD في المغرب، ويتعلق الأمر بكل من “BYD Seal” و”BYD Dolphin”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى