رئيسيةمحركات

بلخياط: نيو موتورز تخطط للإدراج في بورصة الدار البيضاء

تخطط شركة صناعة السيارات المغربية نيو موتورز، التي تبدأ بيع أول سيارة محلية الصنع في المملكة هذا الشهر، للإدراج في بورصة الدار البيضاء لزيادة قدرتها الإنتاجية في إنتاج السيارات الكهربائية.

وقال نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام، في مقابلة مع “بلومبيرغ” بمراكش، “إن شركة صناعة السيارات تريد زيادة إنتاجها السنوي إلى 15 ألف سيارة في غضون 3 سنوات، وإدخال نماذج كهربائية. وأضاف أن نيو موتورز تجري محادثات مع بنك التنمية الإفريقي بشأن المزيد من خيارات التمويل”.

وقال بلخياط: “أردنا أن نصنع سيارة للناس، تماما كما فعلت فولكس فاغن قبل قرن من الزمان”. “لقد صنعنا هيكلنا الخاص، وإطارنا الخاص، ونظام الكابلات الكهربائية، وقمنا بتوريد الباقي إلى 43 مورداً محلياً. ولكنه أضاف أن صناعة السيارات “متعطشة للسيولة”. “لذلك من الطبيعي أن يكون الإدراج في بورصة الدار البيضاء من بين أهدافنا.

وأوردت بلومبيرغ، نقلا عن الرئيس المدير العام للشركة أن الشركة تراهن على بلوغ طاقة إنتاجية سنوية تقدر بـ15 ألف سيارة خلال ثلاث سنوات، وتوسيع عروضها من السيارات الكهربائية.

واعتبرت بلومبرغ أن مشاريع “نيو موتورز” تمثل علامة فارقة أخرى في صناعة السيارات في المغرب، موضحة أن المغرب يعمل على تطوير هذا القطاع في إطار مجهود أوسع يروم جعل المملكة مركزا إقليميا للتصنيع والتجارة، ينفتح في الآن نفسه على الدول الغربية وعلى الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى