رئيسيةمحركات

فيات تحتفل بالذكرى المائوية لديزني وتصمم 5 نسخ من “توبولينو”

تحتفل فيات بذكرى 100 سنة لإنشاء ديزني عبر تصميم 5 نسخ موضوعاتية للسيارة الجديدة فيات توبولينو المخصصة بالكامل لميكي ماوس.

وحسب بلاغ للعلامة فقد تم تقديم هذه النسخ الخمس الخاصة في كازا 500، في الطابق الرابع من المؤسسة الفنية “بيناكوتيكا أنييلي”، حيث دعي الضيوف لرحلة شيقة عبر الفنون والأزمنة بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لديزني، وبعيد الميلاد 95 لميكي ماوس، ومرور 100 سنة على إنشاء مبنى “لينغوتو”.

البلاغ نقل عن قال أوليفي فرانسوا، الرئيس المدير العام لفيات ومدير تسويق ستيلانتيس العالمية قوله: “يرتبط تاريخ فيات وتاريخ ديزني ارتباطا وثيقا. فكل من ديزني وليغوتو تخلدان ذكراهما المئوية، وكذلك ميكي ماوس وتوبولينو، الذي يعتبر شعار ديزني، وكذلك شعار أول سيارة فيات 500، اللذان شكلا على مر العقود مصدرا للإلهام بالنسبة للفن الحضري والموضة”.

أوليفي فرانسوا أضاف: “نمتلك معا العديد من الأشياء المشتركة، أكثر من مجرد اسم: الأصالة، الأهمية التي نوليها لمسألة جعل الأمور بسيطة بالنسبة للآخرين، الدفء والفرح. نتطلع إلى تمكين الناس من النظر إلى العالم والمستقبل بابتسامة عريضة وتفاؤل، وأيضا بالحفاظ على اتصال مستمر ودائم مع الجمهور الشاب. تقدم فيات توبولينو الجديدة للناس تنقلا كهربائيا “مبتسما”. أنا سعيد اليوم بتكريم ديزني من خلال خمس سيارات توبولينو مخصصة، مستلهمة بالكامل من شخصية ميكي ماوس الرمزية، هذه الشخصية نفسها التي كانت وراء إطلاق اسم توبولينو على سيارتنا خلال عقد الثلاثينات من القرن الماضي”.

من جانبه قال دانيال فريغو، مدير شركة والت ديزني إيطاليا وتركيا ومسؤول استوديو إيطاليا: “في ديزني، نحن فخورون بأن نكون شركاء الابتكار الإيطالي الرائع. هذا العشق لإيطاليا يلهمنا باستمرار لبناء علاقات قائمة على الاحترام والثقة مع الشعب الإيطالي، وكذلك مع فيات. نحن فخورون بالاحتفال بهذه الذكرى المئوية التي تحتفي بقوة بالعلاقة الرائعة التي تجمع بين فيات وتوبولينو، في إطار روح الإبداع والصداقة”.

مستلهما مبدعي ديزني، قام مركز فيات للتصميم “شونترو ستيلي” بتزيين سيارات فيات توبولينو الخمس بطريقة تمكنها من التعبير عن مختلف جوانب عالم ميكي ماوس. وتم وضع كل واحدة من الأعمال الفنية الأربعة وسط أجواء متميزة حسب الحركة الفنية الخاصة. تدور هذه الأجواء حول أربعة مواضيع أساسية: تاريخية، عصرية، حضرية، وتجريدية.

تستوحي “توبولينو التاريخية” حرفيا رسوم أول فيلم قصير لديزني “السفينة البخارية ويلي” ( Steamboat Willie)، هذا الشريط الذي لم يكن فحسب أول من قام بإدخال التزامن الصوتي في عالم الرسوم المتحركة، بل خلد MoMA في نيويورك.

بينما أدمجت “توبولينو العصرية” الحروف الأولى لاسم ميكي ماوس، حاملة طاقة إيجابية للغاية. وعبر تقاسم رؤيتها، المتوجهة بحزم نحو المستقبل، تشارك النور والألوان والتفاؤل.

أما “توبولينو التجريدية” فتحتفي بحرارة بجانب آخر من إبداع ديزني وبالطريقة التي يتم بها تجديد المؤشرات الأسلوبية التقليدية من خلال لمسات رسومية ورمزية. وتتميز بوقعها البصري وبأناقتها القوية.

فيما تزينت “توبولينو العصرية”، من جانبها، باقتباسات من فن الجداريات التي تحتفي بميكي ماوس.

ختاما، تتميز توبولينو الخامسة بتصميمها البهيج، الذي تمت بلورته في إطار تعاون خاص مع الفنان كفادزانو، أحد مبدعي ديزني المرموقين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى