مقاولات

بنك CFG يبشر RISMA باستعادة الأرباح في 2018

قام بنك CFG  بتقييم ملف شراء مجموعة RISMA بثمن 285 درهما للسهم الواحد. وفي سياق الازدهار العالمي الذي يشهده قطاع السياحة، تسعى مجموعة RISMA باعتبارها الفاعل الأول في مجال الفندقة في المغرب، لنشر إنجازات أكثر من متوقعة في المجال.

وترشح التحاليل التي قدمها بنك CFG، مجموعة ريسما لاستعادة الانتعاش واستعادة الارباح استنادا إلى دينامية القطاع السياحي، و القدرة على امتصاص المجموعة للخسائر المتصلة بشركة SAEMOG.

ويعتقد المحللون أن المجموعة في سنة 2018 قد تواصل الاستفادة من البيئة القطاعية المواتية، التي شهدت زيادة  في النمو بنسبة 6.5 في المئة و بنسبة ، وبخصوص سنة 2019 فإن المجموعة قد تستفيد من نمو بنسبة  5.6 في المئة عبر مواصلة تحسين معدلات الاشتغال، كما يعتقد المحللون . وبخصوص سنة 2018، وبصرف النظر عن الحالة الاقتصادية العامة،يتوقع من المجموعة عدم الركون إلى النتائج المتعلقة بمشاركتها في SAEMOG، والتي تسببت في تأثير سلبي بقيمة 168 مليون درهم خلال سنة 2017.

وقد ذكر البنك أيضا، بأن أثر الاندماج المرتبط بمجموعة SAEMOG سيكون شبه منعدم في المستقبل، و بناقص 40 مليون درهم في المتوسط، خلال المدة مابين 2014-2017 التي رافقته. وهو ما يوحي بأن مجموعة Risma ستتخذ من سنة 2018 نقطة انطلاق جديدة لعجلة النمو و الربحية، ويبقى الأمرمرتبطا بشكل خاص بصافي حصة دخل المجموعة، المقدر ب 102 مليون درهم في 2018 مقارنة بناقص 86 مليون درهم خلال 2017، وهو ما من شأنه أن يجعل منها قطبا أكثر جذبا على مدى السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى