متابعات

تعويضات نزع الملكية: اتفاقية تجمع صندوق الإيداع والتدبير والبريد بنك

وقع  خالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير والأمين النجار، رئيس الإدارة الجماعية للبريد بنك، اتفاقية شراكة تهدف إلى توفير خدمة تسهيل وتسريع عملية استخلاص التعويضات من قبل المنزوعة ملكيتهم.

وقال بلاغ للبريد بنك، إن الاتفاقية تأتي في إطار الدور المنوط بصندوق الإيداع والتدبير في تلقي، وحماية وتدبير أموال الغير التي يتلقاها برسم الأمانات، سيما تلك المتعلقة بالتعويضات عن نزع الملكية، ورغبة منه في تكريس سياسة القرب من المواطنين.

وبموجب هذه الاتفاقية، يتعهد البريد بنك، الذي يعمل منذ إنشائه على تسهيل الولوج المالي للمواطنين غير المندمجين في النظام البنكي، بجعل عملية سحب التعويضات عن نزع الملكية المصروفة من طرف صندوق الإيداع والتدبير، متاحة بالمجان للمستفيدين غير المتوفرين على على حساب بنكي وذلك عبر خدمة “منصتي اكسبريس للحرفيين”.

و سيتمكن المستفيدون من استخلاص مستحقاتهم بمجرد تقديم بطاقة تعريفهم الإلكترونية في جميع أنحاء المملكة، حيث ستكون هذه التعويضات متاحة طيلة 105 يوم ابتداء من تاريخ إصدارها وإشعار المستفيدين المعنيين بها.

البلاغ أضاف أن هذه المبادرة تؤكد على الرغبة المشتركة لصندوق الإيداع والتدبير والبريد بنك في استخدام خبرتيهما لخدمة المواطنين المعنيين، مع إزالة كل القيود العملية أو الجغرافية من أجل الاستفادة من تعويضاتهم في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى