رئيسيةمقاولات

سوطيما تتعاون مع كريستكوم إنترناشيونال لتعزيز أدائها الاقتصادي

أعلنت كل من شركة سوطيما، الرائد المغربي في قطاع الأدوية، وكريستكوم إنترناشيونال، الرائد عالميا في دعم القيادات، يومه الاثنين 5 فبراير 2024، عن التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون استراتيجي تهدف إلى تعزيز الكفاءة القيادة لمديري سوطيما وذلك ضمن رؤية استراتيجية هدفها الرفع من نجاعة الأداء الاقتصادي للشركة.

ونقل بلاغ للشركة عن لمياء التازي، الرئيسة المديرة العامة لسوطيما، عن رغبتها في الاستثمار من أجل تعزيز الكفاءة القيادية لمدراءها.

وفي هذا الصدد أوردت افتتاحية مجلة سوطيما نيوز، المجلة الداخلية للشركة، عن التازي قولها، “يتمتع المسير الكفؤ بصفات وسمات عديدة، أبرزها القدرة على التكيف ومهارات التعامل مع الآخرين والإنتاجية وأيضا وخصوصا بشخصيته القيادية.. المسير القائد هو الشخص الذي لا يمانع في العمل أكثر من الآخرين لتحقيق أفضل النتائج”.

البلاغ أضاف: “في ظل سياق اقتصادي صعب يتميز بانعدام الاستقرار، وضعت سوطيما نصب عينيها الاستثمار في تعزيز الكفاءة التسييرية لرأسمالها البشري وحددت سنة 2024 لانطلاق هذا الورش الاستراتيجي الذي يحظى بالأولوية لديها. باعتبارها مختبرا رائدا في قطاع صناعة الأدوية، أدركت سوطيما منذ سنوات أنه يتعين عليها المحافظة على مكانتها في السوق خصوصا في ظل منافسة شرسة داخليا وخارجيا.

البلاغ أضاف: “لذلك ارتأت الشركة أن تستثمر بشكل أكبر في رأسمالها البشري. وحيث تعتبر الكفاءة القيادية في مجال تسيير المقاولات إحدى الأدوات الأساسية التي من خلالها يمكن الوصول لمفهوم النجاعة الجماعية، اختارت سوطيما التعاون مع كريستكوم إنترناشيونال لتنفيذ برنامج سنوي لدعم وتطوير الكفاءة القيادية لمدراءها.

ويتألف البرنامج الذي تم التوقيع عليه بين المؤسستين من العناصر التالية:

• المواكبة الشخصية: حيث سيستفيد كل مشارك في البرنامج من توجيه فردي يقدم له من الخبراء بما يتناسب مع احتياجاته الخاصة في مجال التسيير.

• الدورات التكوينية: يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات التكوينية والتي تغطي موضوعات مثل القيادة وإدارة الوقت واتخاذ القرارات الإستراتيجية إلخ.

• فرص للتواصل المهني: يقدم البرنامج فرصة ممتازة لتطوير شبكة العلاقات مع المتخصصين من المنظمات وقطاعات النشاط الأخرى (ورش عمل مشتركة بين الشركات).

• موارد حصرية: سيتمكن المشاركون من الولوج إلى موارد حصرية، بما في ذلك المواد المرجعية والدراسات والأدوات العلمية والعملية لتعزيز مهاراتهم القيادية، وسيكون لديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى منصة عبر الإنترنيت غنية بالمحتوى.

• المراقبة المستمرة: سيتم توفير مراقبة منتظمة لقياس التقدم وحل أي تحديات وتعديل البرنامج بناءً على التعليقات.

من جهته قال مراد بنهماشت، مدير الرأس المال البشري بسوطيما: “نحن مقتنعون بأن تطوير المهارات القيادية لمدراءنا هو عامل نجاح رئيسي لشركتنا. ولهذا السبب أطلقنا هذا البرنامج، وهو جزء من مجموعة من المبادرات الأخرى التي تهدف إلى تطوير رأس المال البشري في سوطيما”.

بدوره أكد محمد برادة، المدير العام لفرع شركة كريستكوم إنترناشيونال بالمغرب، أنه سعيد بالتعاون مع سوطيما والمساهمة في تحسين أداء هذه الشركة الرائدة. “سيمكن هذا البرنامج التكويني المتعدد الأبعاد في مجال القيادة من تطوير المهارات التي يحتاجها مدراء سوطيما لمواجهة تحديات البيئة الاقتصادية التي تتغير بشكل مستمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى