رئيسيةمقاولات

شركة ABL Aviation تسلم طائرة BOEING 777-200LRF لشركة Atlas Air

أعلنت ABL Aviation، الشركة العالمية المستقلة المتخصصة في التدبير الشامل لأصول الطيران، عن التسليم الناجح لطائرة Boeing 777-200LRF إلى Atlas Air، التي تعد أحد الفاعلين الرئيسيين في الصناعة العالمية للنقل الجوي للبضائع.

وقال بلاغ للشركة إن تمويل الصفقة تم عن طريق صيغة مركبة ارتكزت على عقد إيجار تشغيلي ياباني بخيار الشراء (JOLCO)، إضافة إلى قرض مضمون من مجموعة التأمين التمويلية للطيران (AFIC) وتمويل من بنك سوميتومو ميتسوي (SMTB). وتعد هذه التركيبة التمويلية، أكثر من أي وقت مضى، برهانا على قدرة ABL Aviation على أن توفر حلولا مالية خاصة ومبتكرة لفائدة شركات الطيران. وتعد ABL Aviation المنظم الرئيسي لهذه الصفقة عبر المساهمة بالأموال الذاتية اليابانية والتمويل عن طريق القرض.

وتعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها في مجال تمويل اقتناء طائرة نقل جوي للبضائع عن طريق استعمال الحل التمويلي المركب JOLCO-AFIC، الذي قامت بهيكلته ABL Aviation، الفائزة بالجائزة المرموقة “أفضل 100 صفقة لدعم تمويل الطيران في 2019” التي تمنحها Airline Economics. كما تبين هذه الصفقة أيضا قدرة ABL Aviation الكبيرة على قيادة عمليات هيكلة مالية مبتكرة بهدف دعم النقل الجوي للبضائع، الذي يعد قطاعا حيويا لمواصلة الأنشطة التجارية.

البلاغ نقل عن علي بن المدني، الرئيس المدير العام لـABL Aviation، قوله: “نحن فخورون بتسهيل هذا التمويل المركب بصيغة JOLCO-AFIC، الذي يعتبر الأول من نوعه، لفائدة شركة كبيرة للنقل جوي للبضائع من حجم Atlas Air، والتي نشعر بسعادة غامرة للتعاون معها”

بن المدني أضاف: “ستمكن هذه الصفقة كذلك، فضلا عن دورها في توطيد الأنشطة التجارية الدولية، من فتح طريق جديد تماما في مجال تمويل اقتناء طائرات نقل البضائع. ومن خلال ذلك، خلق فرص جديدة لتشجيع شراكات مستقبلية ومقاربات مبتكرة في قطاع الطيران، خاصة لدى شركائنا في مجال النقل الجوي والمستثمرين”.

وحسب البلاغ ذاته تكتسي طائرة Boeing 777-200LRF أهمية خاصة بالنسبة لشريحة الناقلين الكبار. فبفضل كونها طائرة متعددة الأغراض، يمكن استعمالها لنقل أصناف مختلفة من الحمولات مع المطابقة التامة للمتطلبات المتغيرة للصناعة. كما أن القدرات الهائلة لهذه الطائرة، التي تستطيع نقل حمولات تصل إلى 102.8 طن على مسافة 4970 ميل بحري (9200 كيلومتر)، تجعل منها خيارا موثوقا في نقل الشحنات الثقيلة على المسافات الطويلة. ويتيح تصميمها، الذي يرتكز على وجود محركين، اقتصاد كبير للوقود، بالإضافة إلى تحقيق اقتصاد مهم من حيث التكلفة واستدامة بيئية أفضل فيما مجال نقل البضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى