المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

رونو المغرب تطلق مبادرة لإعادة الإسكان لفائدة ضحايا الزلزال

أطلقت مجموعة رونو المغرب عن مبادرة تحويل 50 حاوية نقل بحري إلى مساكن وظيفية ومرافق صحية وقاعات دراسية بمصنع رونو بطنجة، وهو ما تطلب حوالي 6000 ساعة لتحويل الحاويات إلى مساكن.

وأوضح بلاغ للمجموعة أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار الاستجابة للحاجات المترتبة عن آثار الزلزال الذي ضرب منطقتي الحوز وتارودانت، نفذ بالتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وبشراكة مع شركة CMA CGM وشبكة من الموردين ضمن منظومة مجموعة رونو Renault Group.

وأضاف البلاغ، أن مجموعة رونو المغرب Renault Group Maroc ومؤسستها تواصل التزامها تجاه السكان المنكوبين بانجاز مشروع إعادة إسكان مستدام من خلال تحويل حاويات النقل البحري إلى مساكن وظيفية، مشيرة إلى الحاويات الـ 50 التي تبرعت بها شركة CMA CGM التي ستوجه إلى توفير سكن آمن ومستدام لفائدة 44 أسرة من دوار تولكين بإقليم الحوز.

ويتضمن هذا المشروع 44 وحدة سكنية و4 حاويات مخصصة للمرافق الصحية وقاعتان للتدريس، وهو ما تطلب عدة مراحل من العمل انطلاقا من صنع الأبواب والنوافذ، وتغطية وعزل الجدران والأرضيات، وأشغال إمداد الطاقة الكهربائية، والسباكة، والصرف الصحي، والصباغة الخارجية، وتسوية الأرضية، والربط بالماء والكهرباء.

وتطلب هذا المشروع، الذي تم انجازه بمصنع مجموعة رونو Renault Group بطنجة، ما يقارب 6000 ساعة عمل وتعبئة أزيد من 50 موظفا بمجموعة رونو المغرب Renault Group Maroc، ومساهمة ثماني شركات متخصصة قدمت خبراتها لتنفيذ مختلف مراحل المشروع.

وتمت معاينة هذه النتائج خلال زيارة رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز يوم 6 مارس، بحضور محمد بشيري المدير العام لمجموعة رونو المغرب Renault Group Maroc وممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فضلا عن ممثلين من الشركات المساهمة: شركة Cegelec، وشركة Vinci Energies، وشركة Yanigo، وشركة Snabi Negoce، وشركة Sowama، وشركة Transmel، وشركة Logic Trans، وشركة XPO، وشركة TTAM & SJL.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى