متابعات

فريق AFMOS يتوج بطلا في FIRST®Tech Challenge

حقق فريق AFMOS من بني ملال نجاحًا في بطولة المغرب لـ FIRST Tech Challenge التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي في أكاديمية جورج واشنطن بمدينة الدار البيضاء.

وقال بلاغ إن فوز الفريق بجائزة الإلهام، أسمى جائزة في المسابقة، مكنه من ضمان مكانه في FIRST CHAMPIONSHIP في هيوستن، تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف البلاغ أن فريق AFMOS أبهر الحكام والمشاهدين بتفانيهم الملحوظ وروحهم الرياضية وإبداعهم طوال المسابقة، وتميزهم في جميع جوانب المسابقة يجعلهم خيارًا لا مفر منه لجائزة الإلهام، مما يضعهم على قمة التقدير في FIRST Tech Challenge في المغرب.

وتشير هذه الجائزة إلى التزام فريق AFMOS بالتميز وتفانيهم في الإلهام والتحفيز للفرق الأخرى، من خلال فوزهم بجائزة الإلهام، أصبح فريق AFMOS نموذجًا لجميع الفرق في FIRST Tech Challenge في المغرب وخارجه.

وتقدم FIRST Tech Challenge فرصة فريدة للطلاب للتفكير مثل المهندسين، وتصمم الفرق وتبني وتبرمج الروبوتات للمنافسة في شكل تحالف ضد فرق أخرى. يتم بناء الروبوتات على منصة قابلة لإعادة الاستخدام، مدعومة بتكنولوجيا Android، ويمكن برمجتها باستخدام مستويات مختلفة من البرمجة بناءً على Java.

بدورها تهدف جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا هي جمعية مغربية إلى تعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) بين الأطفال والشباب القادمين من الأوساط الضعيفة. تأسست الجمعية في عام 2018 من قبل مهندسين وخبراء مغاربة شباب، وتضم فريقًا ذا خبرة في مجالات التعليم والتكنولوجيا. تعد الجمعية شريكًا للمنظمات الدولية الكبرى مثل FIRST وجمعية World Robot Olympiad™ وهي المنظم الوطني لجميع برامجها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى