إفريقيارئيسية

التازي: سوطيما” توزع 10% من إنتاجها في إفريقيا ونخطط لرفعها ضعفين أو ثلاث أضعاف

قالت لمياء التازي، رئيسة شركة “سوطيما” للأدوية إن الشركة توزع نحو 10 في المائة من إنتاجها في القارة الإفريقية. ومن الممكن أن تتضاعف هذه النسبة أو حتى ثلاثة أضعافها في السنوات العشر المقبلة.

التازي، أضافت في حوار مع يومية LES INSPIRATION ECO الناطقة بالفرنسية:  “دينا حوالي 30 طلب ترخيص للتسويق يتم فحصها من قبل مختلف السلطات الصحية في إفريقيا. وهذه منتجات ذات قيمة مضافة والتي، بمجرد الترخيص لها، يمكن أن تعزز مبيعاتنا في القارة. ومع ذلك، تتمتع شركة “سوطيما” بمكانة موثوقة في إفريقيا بفضل فرعها الموجود في السنغال والذي يعتبر من بين رواد صناعة الأدوية في غرب القارة”.

الرئيسة المدير العامة للشركة قالت أيضا في الحوار ذاته: “باتباع نموذج “غرب إفريقيا فارما” “West Afric Pharma” ، فإننا نواصل سياسة التنقيب التي بدأناها منذ عامين بهدف تحقيق النمو الخارجي في شرق إفريقيا، إما عن طريق شركة تابعة أو استثمار في أسهم شركة أدوية موجودة بالفعل.

علاوة على ذلك، تضيف التازي، أعلنت شركة Sothema عن افتتاح مكتبها العلمي في ساحل العاج بفريق متخصص وخط إنتاج للمنتجات المخصصة لكل من السوق الإيفوارية وبقية غرب إفريقيا. وهذا يمثل خطوة مهمة إلى الأمام لوجودنا في هذه المنطقة. ونعتزم زيادة عدد المؤسسات المماثلة من خلال تغطية المغرب العربي وإفريقيا الوسطى وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

“يعد العالم العربي أيضا سوقًا مهمًا لتنميتنا الدولية. لقد افتتحنا مؤخرًا مكتبنا العلمي في المملكة العربية السعودية ونخطط للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى العراق واليمن وليبيا ودول عربية أخرى”، تقول التازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى