رئيسيةمتابعاتمقاولات

ضمنها المغرب.. شركة Arçelik تستكمل عملية الاستحواذ على عمليات Whirlpool

أكملت Arçelik، الشركة الأم لعلامة Beko، عملية الاستحواذ على عمليات Whirlpool في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، محققة بذلك إنجازا بارزا في استراتيجية نموها.

وذكرت Arçelik في بلاغ لها، أنه من خلال هذه الصفقة، أصبحت Arçelik تملك كيانات Whirlpool في الإمارات العربية المتحدة والمغرب، كما تدير عمليات أعمال MDA الخاصة بـ Whirlpool في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحسب البلاغ، فإنه من خلال دمج خبرتها العميقة في الصناعة مع المعرفة القيمة والبنية التحتية الإقليمية والتواجد في السوق الخاص بـ Whirlpool، ستعمل Arçelik على تقوية وتوسيع بصمتها في المنطقة.

وفي التفاصيل، فإنه مع دمج عمليات Whirlpool في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحقق Arçelik إنجازا بارزا آخر في رحلة نموها التحولية، مؤكدة على مكانتها باعتبارها مزودا عالميا رائدا للأجهزة المنزلية المستدامة، كجزء من التزامها بالنمو وتقديم منتجات وخدمات رائدة للسوق للمستهلكين والشركاء.

ومن خلال الاستفادة من خبرة Arçelik العميقة في الصناعة بجانب البنية التحتية الإقليمية والتواجد في السوق لـ Whirlpool، تهدف Arçelik إلى تقوية وتوسيع بصمتها في هذه المنطقة ذات النمو السريع.

أما العلامات التجارية، التي ستقدمها Arçelik في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال مثل هذا الاستحواذ ، فهي Whirlpool و Ariston و Indesit و Hotpoint وHotpoint-Ariston وBauknecht وPrivileg وIgnis، بينما تم استثناء علامات Insinkerator و KitchenAid و Maytag التابعة لـ Whirlpool.

البلاغ نقل عن Akın Garzanlı، رئيس التسويق ورئيس العملاء للشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة قوله: “يسعدني أن أشهد الإكتمال الناجح لخطوتنا الاستراتيجية للاستحواذ على عمليات Whirlpool في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وتابع “تعد Arçelik شركة عالمية رائدة في صناعة الأجهزة المنزلية بـ55,000 موظف و45 منشأة إنتاج. وقريبًا، ستضيف مصنع فائق الحداثة في مصر، والذي يقف على أعتاب التشغيل، جاهزًا لجلب الابتكار والتميز إلى السوق”.

وأضاف “مع هذا الدمج الجديد، نقترب أكثر من طموحنا أن نصبح الشركة رقم واحد في مجال الأجهزة المنزلية في المنطقة.. نجدد تأكيدنا على تفانينا في تقديم منتجات من الدرجة الأعلى لمستهلكي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مركزين على الجودة، والمتانة، والاستدامة.. سنواصل إعطاء الأولوية لرفاهية كوكب الأرض وناسه، وسنبقى متيقظين لاحتياجات مستهلكينا ومجتمعاتنا وموظفينا مع استمرارنا في النمو والتطور تدريجيًا بشكل مستدام”.

وحسب المصدر ذاته، أعلنت Arçelik، في الثاني من أبريل، عن الإكتمال الناجح لإتفاقية المساهمة النهائية بين شركة Beko B.V الفرعية المملوكة بالكامل لـ Arçelik وشركة Whirlpool EMEA Holdings LLC المملوكة بالكامل لـ Whirlpool Corporation، مما أدى إلى إنشاء Beko Europe.

وتملك Beko B.V نسبة 75 في المائة من أسهم Beko Europe، وتملك Whirlpool Corporation نسبة 25 في المائة من الأسهم.

ستواصل Arçelik، بعد إتمام هذين الإنجازين البارزين قيادة الابتكار، وتقديم القيمة للمستهلكين على مستوى العالم.

ويبلغ عدد موظفي Beko على مستوى العالم 55,000 موظف، مع عملياتها العالمية من خلال شركاتها الفرعية في 57 دولة، و31 مركز بحث وتطوير، و45 منشأة إنتاج في 13 دولة (تركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا ورومانيا وسلوفاكيا وبولندا وجنوب أفريقيا وروسيا وباكستان والهند وبنجلاديش وتايلاند والصين).

لديها 22 علامة تجارية مملوكة أو مستخدمين بترخيص محدود (Arçelik و Beko و Whirlpool و Grundig و Hotpoint و Arctic و Ariston و Leisure و Indesit و Blomberg و Defy و Dawlance و Hitachi و Voltas Beko و Singer و ElektraBregenz و Flavel و Bauknecht و Privileg و Altus و Ignis و Polar).

أصبحت Beko أكبر شركة سلع بيضاء في أوروبا وثاني أكبر شركة سلع بيضاء في العالم بحصتها السوقية ووصلت إلى دورة رأس مال موحدة قدرها 8 مليار يورو في عام 2023.

وللعام الخامس على التوالي، حققت Arçelik أعلى درجة في صناعة الأجهزة المنزلية DHP (بناءًا على النتائج بتاريخ 27 أكتوبر 2023) في مؤشر Dow Jones Sustainability Index الخاص بتقييم استدامة الشركات S&P Global Corporate Sustainability Assessment.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى