رئيسيةستارت آب

الذكاء الاصطناعي.. Defendis تكشف حلولها في مجال الأمن السيبراني

أعلنت شركة Defendis المغربية الناشئة عن دخولها مجال الأمن السيبراني، حيث تتخصص في تطوير حلول الأمن السيبراني المعتمدة على الذكاء الاصطناعي (AI) بهدف مساعدة الأبناك والهيئات الحكومية والشركات على تحييد خطر الهجمات السيبرانية بشكل استباقي.

وقال بلاغ للشركة إن منصتها لاستخبارات التهديدات السيبرانية (Cyber Threat Intelligence) تستغل الذكاء الاصطناعي لتحديد تسربات بيانات الاعتماد وبطاقات الدفع، واكتشاف الثغرات في الأصول، والمجالات الاحتيالية، ومحاولات انتحال الهوية التجارية عبر الإنترنت. مما يمكّن المنظمات من اكتشاف تسرب البيانات والثغرات المعروفة التي لم يتم تصحيحها بعد.

البلاغ نقل عن أمين باجدي”، الشريك المؤسس والرئيس المدير العام لشركة Defendis قوله: “تكمن مهمتنا في تزويد المنظمات بحلول أمن سيبراني متقدمة، خاصة تلك التي تفتقر إلى الموارد والقدرات، وذلك بهدف تمكنها من التكيف مع مشهد التهديدات والمتطلبات التنظيمية المتغيرة بشكل مستمر”.

ويقف خلف الشركة رواد أعمال مغاربة شغوفون بمجال الأمن السيبراني، وضمنهم  أمين باجدي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: وهو حاصل على ديبلوم من جامعة “الأخوين” بالمغرب وجامعة “ساسكس” بالمملكة المتحدة.

يمتلك “أمين باجدي” خبرة كبيرة في تطوير المنتجات واستراتيجيات الأعمال. بعد أن شغل منصب المدير الفني والتقني بالقناة الثانية 2M وإطلاق DCBL لمساعدة رواد الأعمال والعلامات التجارية، يكرس “باجدي”: جهوده الآن لشركة Defendis لتطوير حلول أمن سيبراني متقدمة.
إلى جانبه شرف الدين نصيري، الشريك المؤسس ورئيس القسم التقني: شغوف بالأمن السيبراني منذ سن الخامسة عشرة، شرف الدين نصيري عصامي. بعد أن اكتشف وصحح أكثر من 1,114 ثغرة أمنية من خلال برامج المكافآت على الثغرات.

استهل شرف الدين مسيرته كمستشار للأمن سيبراني سنة 2019. اليوم، بصفته الرئيس التقني لشركة Defendis، يقود تطوير حلول جديدة قادرة على تغيير مشهد الأمن السيبراني.

أما مروان صبري، الشريك المؤسس ورئيس قسم التسويق، فهو حاصل على ديبلوم من جامعة “الأخوين” بالمغرب وماستر في التسويق الرقمي من جامعة “ساوثهامبتون”.

يمتلك مروان صبري خبرة واسعة في التسويق وتطوير الأعمال. شغل مناصب رئيسية في كل من Avito وGarena قبل أن ينضم إلى Defendis لقيادة جهود التسويق والتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى