متابعات

العثماني: ملتزمون بتحسين مناخ الأعمال بالمغرب لفائدة المستثمرين

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ببكين، استعداد الحكومة والتزامها لتيسير وتحسين مناخ الأعمال بالمغرب لفائدة المستثمرين المغاربة والأجانب، بما ييسر أيضا توجيه استثمارات إضافية نحو القارة الإفريقية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني أوضح، خلال استقباله مسؤولي عدد من الشركات الصينية الكبرى، التي تتوفر على استثمارات هامة بالمغرب في مجالات الاتصالات والطاقة والبنيات التحتية، أن المغرب ملتزم بتوفير المناخ المناسب للمستثمرين سواء المغاربة أو الأجانب، مرحبا بالمقاولات الصينية الكبرى التي اختارت المغرب وجهة لإقامة استثماراتها.

العثماني رفقة مسؤولين صينيين ومغاربة

وأضاف البلاغ أن هذه اللقاءات المتتالية، التي عقدها رئيس الحكومة، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى الصين للمشاركة في أشغال المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة ببكين، مكنت مسيري كل شركة صينية على حدة من عرض برنامجهم الاستثماري بالمغرب، والتباحث بخصوص فرص وإمكانيات تطويره، لتحقيق مزيد من نقل الخبرات وإحداث فرص الشغل والربح المشترك للجانبين.

وتحتضن العاصمة الصينية أشغال المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة ، وذلك على هامش القمة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني -الإفريقي الذي ينعقد بمشاركة المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى