جديد الأسواق

إنوي” يطلق انترنيت 4.5G بسرعة قياسية تقارب 1.2 جيغابايت في الثانية

أعلنت شركة الاتصالات “إينوي” عن تمكن فرقها التقنية من تطوير شبكتها وتحقيق تحقيق أول ربط نقال بصبيب يتجاوز 1 جيغابايت في الثانية وهو الإنجاز التكنولوجي الذي تحقق، تقول، بشراكة مع شركة “هواواي” الصينية، وبفضل متانة شبكتها التي توجت الأفضل في السنة بالمغرب، فضلا عن قدرتها الكبيرة على التطور.

وقالت فدوى العروسي، مديرة التخطيط والأداء في شركة “إينوي”، قالت إن صبيب الانترنت الذي تم بلوغه يسمح بتحميل فيلم بتقنية 4K  من فئة 26 جيغابايت في أقل من 30 ثانية، واللعب عبر الأنترنت، وأيضا الاستفادة من البث التلفزي عبر النت العالي الدقة  مشيرة إلى أن “إنوي” تسجل رقما قياسيا جديدا على مستوى سرعة شبكات الأنترنيت النقال للجيل الرابع على الصعيد الإفريقي ككل”.

فدوى العروسي، مديرة التخطيط والأداء لدى “إنوي”

ولتحسين مستوى الصبيب وبلوغ 1 جيغابايت/ثانية، اعتمد تقنيو الفاعل الرقمي على تقنية للمضاعفة تسمى MIMO (مداخيل متعددة ومخارج متعددة). وتمكن هذه التقنية من نقل المعطيات بصبيب أعلى من ذاك الذي تسمح به اللواقط التي تستعمل تقنية «SISO» (أي المدخل الواحد والمخرج الواحد).

العروسي أضافت أن “أعمال ومشاريع “إنوي”  تندرج في إطار رؤية موحدة هي «الإنترنيت للجميع !» غايتها هي تمكين أكبر عدد من المغاربة، خواصا ومهنيين، من اعتماد التكنولوجيا في كل مجالات الحياة اليومية، حتى يكون بمقدورهم التواصل، التعلم، الترفيه، التبادل، والأعمال. مضيفة أنه “لتحقيق هذه الغاية، استندنا إلى مبدأ المزج التكنولوجي. ويعني تعبئة كل وسائل الربط المتاحة لتمكين أكبر عدد ممكن من المغاربة، وبسرعة، من الإنترنيت، وإدماجهم بالتالي في مسار التقدم”.

و تراهن الشركة على هذا الإنجاز الجديد لتحسين شبكتها «ما سيمكنها من الانتقال، بداء من نهاية 2018، إلى “Full 4G” ! وسيخول كل واحد من لواقط الفاعل الوصولَ إلى خدمات الإنترنيت النقال ذي الصبيب العالي، وبالتالي تغطية 94 في المائة من سكان المغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى