رئيسيةمقاولات

الدفع الإلكتروني: مركز النقديات يطلق خدمة Tap To Mobile

أطلق مركز النقديات بشراكة مع فيزا، خاصية الدفع الإلكتروني عبر تطبيق Soft Pos من خلال خدمة “Tap To Mobile”، التي تتيح للتجار إمكانية قبول الأداءات مباشرة عبر هواتفهم الذكية.

وقال بلاغ للمركز إن هذا التطور الكبير في مجال الدفع الإلكتروني يتزامن مع رقمنة إيصالات الأداء عبر جهاز الدفع الإلكتروني TPE، التي تدخل في إطار استراتيجية شاملة لرقمنة خدمات الدفع الإلكتروني وحماية البيئة.

تعتبر هذه الخدمة الجديدة خطوة تكنولوجية كبيرة في عالم الدفع الإلكتروني بالمغرب، إذ بفضل إطلاق مركز النقديات لحل الدفع Soft Pos، سيتمكن مستخدموها من تحويل هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية التي تعمل بأنظمة Android والمجهزة بتقنيات الاتصال القريب المدى (NFC) إلى نقاط بيع دون حاجة إلى معدات أو بنى تحتية إضافية.

البلاغ أضاف أنه بفضل “Tap To Mobile”، أصبح بإمكان حاملي البطاقات البنكية أو المحافظ الإلكترونية المحلية والدولية إتمام أدائهم بمجرد تقريب أجهزتهم الذكية (ساعات، هواتف، لوحات ذكية) من هاتف التاجر المزود بتطبيق الدفع الآمن Soft Pos المتوفر حصرياً لدى مركز النقديات، وبالتالي عيش تجربة دفع سهلة، سريعة وآمنة.

وقال عبد الرشيد سيحي، المدير العام لمركز النقديات: “إن إطلاق “Tap To Mobile” في المغرب يهدف لتسريع وتيرة اعتماد الأداءات الرقمية وتوفير حلول دفع شاملة لأكبر عدد من التجار. وأضاف أن “Tap To Mobile” سيلعب دوراً حاسماً في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والوطنية للإدماج المالي، وذلك بتسهيل وصول خدمات الدفع للجميع.

من جتهه قال سامي رمضان، المدير العام لشركة ڤيزا بالمغرب: “تفتخر Visa بشراكتها مع CMI لإطلاق تقنية Soft POS لأول مرة في المغرب. ستُحدث هذه الخدمة الجديدة تغييراً كبيراً في رقمنة المدفوعات لصالح التجار الصغار والحرفيين، مما يتيح لهم الاستفادة من مزايا الاقتصاد الرقمي، والحد من فقدان المبيعات، وتحسين التدفق النقدي عن طريق قبول المدفوعات بدون تماس في أي وقت وفي أي مكان»

إلى جانب إطلاق وتعميم خدمة “Tap To Mobile”، يدرك مركز النقديات مسؤوليته البيئية ويقوم برقمنة إيصالات الدفع الحالية، وهو قرار هام يهدف إلى تعزيز ممارسات الدفع الأكثر استدامة. وأوضح عبد الرشيد سيحي أن “هذه المبادرة ستسمح بتقليل البصمة الكربونية للمدفوعات الرقمية في المغرب بشكل كبير، والتي تقدر سنوياً بأكثر من 150 مليون وصل، وذلك مع تقديم حلول أكثر راحة وأمان وسهولة لتجارنا في كل الأوقات.”

يأتي تفعيل خدمة Soft Pos في المغرب ورقمنة إيصالات الدفع تزامناً مع نضج السوق المغربي للدفع الإلكتروني. ففي سنة 2023، شكلت المدفوعات بدون تماس 53.3% من إجمالي المعاملات، ويعكس هذا الرقم أن من بين 20 مليون بطاقة صادرة من البنوك المغربية، هناك 16 مليون بطاقة بدون تماس.

تجدر الإشارة إلى أنه على مدى عقدين من الزمن، التزم مركز النقديات بمرافقة ودعم تحديث المدفوعات الإلكترونية في المغرب مع أكثر من 60,000 تاجر، مهني، وفاعلين اقتصاديين في مختلف القطاعات. تمكن مركز النقديات من بناء بنية تحتية قوية ومتينة تسهل المعاملات الإلكترونية بطريقة آمنة وفعالة. هذه الخدمة الحديثة تأتي لتعزيز هذه الديناميكية من خلال تقديم خيارات مرنة ومتاحة لكافة مستخدمي الأداءات الإلكترونية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى