إفريقيارئيسية

منتدى Africa Place Marketing يناقش التسويق الترابي في إفريقيا

تحتضن مدينة الدار البيضاء النسخة الخامسة لمنتدى Africa Place Marketing، الحدث السنوي في مجال التسويق الترابي في القارة الإفريقية. ستعقد هذه الفعالية خلال يومي 20 و21 أكتوبر 2024  تحت شعار: “التظاهرات الكبرى، محفز للجاذبية الترابية الشمولية والمستدامة”.

وقال بلاغ إن منتدى Africa Place Marketing أتبث مكانته كمنصة أساسية تجمع الفاعلين في التسويق الترابي على مستوى القارة. ويهدف الحدث هذا العام إلى تسليط الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه التظاهرات الكبرى في تحويل المشهد المجالي عبر مقاربة شمولية ومستدامة، وذلك بناءً على تحليل معمق وتعاون مع خبراء المجال.

وسيجمع الملتقى نخبة من الباحثين وصناع القرار ومهنيين من مختلف المجالات لمناقشة كيفية استخدام التظاهرات الكبرى كأداة لدفع عجلة التنمية المجالية في إفريقيا. سيركز الحدث على موضوع تنظيم التظاهرات الكبرى” كعامل محفز للنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز صورة المجال الترابي، سواء كانت التظاهرة حدثاً رياضياً عالمياً مثل كأس العالم، أو مهرجاناً دولياً مرموقا.

البلاغ نقل عن محمد الجواهري، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، قوله: “يُعد Africa Place Marketing فرصة ذهبية لتعزيز مكانة الدار البيضاء كمحور رئيسي للتسويق الترابي في إفريقيا. نسعى من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة المحلية والدولية لضمان تحقيق نتائج إيجابية تستفيد منها الأجيال القادمة.”

على مدار يومين، سيشارك الحضور في جلسات متنوعة وورش عمل وموائد مستديرة تناقش تأثير التظاهرات الكبرى على الجاذبية الترابية، بالإضافة إلى دورها في تعزيز السياحة ودفع عجلة النمو الاقتصادي. كما ستناقش القضايا المتعلقة بالتخطيط المستدام والمشاركة المجتمعية، بما يتماشى مع التحديات الحالية للتسويق الترابي في القارة الإفريقية.

وحسب البلاغ ذات سيضم المنتدى هذا العام عدة فعاليات بارزة، منها تشكيل فريق عمل مخصص لدراسة سبل استغلال الفعاليات الكبرى لتعزيز التنمية في المغرب وإفريقيا بشكل عام. كما ستعقد ورش عمل تأهيلية “ماستر كلاس” تتيح للمشاركين تطوير مهاراتهم في التسويق الترابي، والحصول على شهادات تخصصية. وسيتضمن الحدث أيضاً المنتدى الإفريقي الثالث للسياحة بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء-سطات، تحت عنوان ” التظاهرات الكبرى كرافعة للتنمية المستدامة للوجهات السياحية الإفريقية.”

ستختتم الفعالية بإطلاق جوائز Africa Place Marketing Awards” في دورتها الثالثة، والتي تهدف إلى تكريم أفضل الممارسات في التسويق الترابي على مستوى القارة، بالإضافة إلى مسابقة Africa Place” “Marketing Competition التي تشجع على الابتكار وتتيح للشباب المشاركة الفعالة. كما ستضم “قرية العارضين” مشاركات من أبرز الدول الإفريقية، مما يتيح للزوار فرصة اكتشاف الهوية الترابية لهذه البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى