مقاولات

الزبير: 157 تلميذا استفادوا من منح التميز لمؤسسة فوسبوكراع

كشفت معطيات صادرة عن مؤسسة فوسبوكراع عن استفادة 157 طالبا وطالبة بالجهات الجنوبية الثلاث من برنامج منح التميز الدراسي للمؤسسة الذي أطلقته منذ سنة 2014 ، لفائدة التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا المتفوقين.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه والموجه لفائدة الشباب الحاصلين على شهادة الباكالوريا الأكثر استحقاقا، إلى تعزيز التميز الأكاديمي والمساهمة في بروز نخبة جهوية قادرة على مواجهة تحديات الغد.

وأبرزت رئيسة مؤسسة فوسبوكراع احجبوها الزبير، في كلمة لها خلال حفل بقصر المؤتمرات بالعيون احتفاء بالمستفيدين من هذا البرنامج ، أن هذه المبادرة التي تمت هندستها وإعدادها بشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب، وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تمنح فرصة للمستفيدين، لتحصيل دراستهم العليا بالمؤسسات التعليمية الخاصة والعامة، في أحسن الظروف من خلال مواكبة مادية و تربوية وخدمات لوجستية مناسبة.

وأضافت الزبير أن هذا البرنامج يسعى إلى ضمان ظروف وتأطير دراسي متميز، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تشمل منحة شهرية طيلة مدة الدراسة، ومساعدات لتغطية مصاريف السكن، وتوفير حاسوب محمول، وتغطية صحية، ورسوم التنقل لاجتياز المباريات في أكبر المدارس الفرنسية فضلا عن برامج المواكبة والتوجيه وتقوية القدرات اللغوية وورشات لتقوية الشخصية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى