رئيسيةمتابعات

إطلاق قافلة الإدماج المالي للتجار لتسريع حلول الأداء الرقمي

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة قافلة الإدماج المالي للتجار، بهدف تيسير استفادتهم من الخدمات المالية وتسريع تحولهم إلى حلول الأداء الرقمي.

القافلة، التي جرى إطلاقها بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، حسن صاخي، ورئيس مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك، الأمين النجار، والمدير العام لشركة “فيزا” بالمغرب، سامي رمضان، تهدف تحسيس التجار بشأن عرض تمويل بنكي متميز خصص لهم بغية مواكبتهم في تبني حلول الأداء الرقمي وتيسير استفادتهم من خدمات مالية تتلاءم مع احتياجاتهم.

ويشمل هذا العرض، الذي بلوره “البريد بنك”، بتشاور مع ممثلي التجار، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة في ماي 2024 بين الوزارة الوصية و”البريد بنك” وشركة “فيزا” الدولية، مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن عرضا بنكيا ملائما، وحل قرض متميز، وآليات الأداء الإلكتروني، فضلا عن عرض “البريد كاش”.

وستنطلق قافلة التحسيس والتواصل الخاصة بهذا العرض، في مرحلة أولى، من خلال مشروع نموذجي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وذلك بهدف تحسيس ألف تاجر موزعين على ست مدن؛ وهي الرباط والقنيطرة وسلا والخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان، على أن يتم تعميمها على كافة الجهات بحلول متم سنة 2025، لتشمل أكبر عدد ممكن من التجار.

بهذا الخصوص قالن الأمين النجار إن العرض الذي أطلقه “البريد بنك” يسعى إلى أن يكون شاملا وذا وقع إيجابي، إذ يمثل ثمرة عمل جماعي لمختلف الجهات المعنية التي أعربت عن تطلعاتها.

وأبرز أن “هذا العرض سيغطي الاحتياجات اليومية من المنتجات والخدمات البنكية واحتياجات التمويل، مع تقديم حلول عملية للرهانات المرتبطة برقمنة الأداء، لمواكبة التجار في دينامية نموهم”.

من جهته أكد سامي رمضان الضوء على أهمية الأداء الرقمي لمستقبل التجارة بالمغرب، مذكرا بأن المقاولات الصغرى والمتوسطة تمثل أزيد من 95 في المائة من المشهد التجاري المغربي.

كما تقاسم خلاصات دراسة أنجزتها “فيزا”، والتي كشفت أن ثلثي صغار التجار يفضلون الأداء الرقمي وأن أولئك الذين اعتمدوه شهدوا زيادة في قاعدة زبائنهم وإيراداتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى