مقاولات

التأمين الإجباري عن المرض للطلبة شمل 65 ألف طالب في 2017

كشف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي أن التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة برسم الموسم الجامعي 2016-2017 شمل ما مجموعه 65 ألفا و553 طالب وفق معطيات عممها الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي .

وأوضح الصندوق، في بلاغ صدر عقب انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الإداري للصندوق برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، أنه عالج بتنسيق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ما مجموعه 116 الفا و307 طلبا للتسجيل، قبل منها 65 الفا و553 طلب، مقابل رفض 50 ألفا و754 طلبا نظرا لاستفادة الطلبة المعنيين من أنظمة أخرى للتغطية الصحية الأساسية.

وحسب البلاغ، فإن المجلس الإداري قام بحصر الحسابات والقوائم التركيبية للسنة المحاسبية 2017 والتي صادق عليها المفتحص الخارجي دون إبداء أي تحفظ، كما صادق على التقرير المتعلق بنشاط الصندوق وكذا التقرير المالي لسنة 2017.

وأفاد البلاغ بأن المؤشرات التي عرضها مدير الصندوق، عبد العزيز عدنان، خلال أشغال المجلس الإداري تبين أن الجامعات ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والذين يضمون أكثر من 90 في المائة من الطلبة، قد انخرطوا في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

وأبرز الصندوق أنه بالرغم من أن عدد المسجلين خلال الموسم الجامعي 2017-2018، بلغ 32 ألف و621 طالب ، منهم 25 ألف و399 متدربا ينتمون لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، فقد أكد المجلس الإداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي على دعم الإجراءات الهادفة لتعزيز التنسيق على المستوى المعلوماتي والتواصل مع الوزارات الوصية والصندوق الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والوكالة الوطنية للتأمين الصحي والجامعات، مما سيحسن مؤشرات التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة ويسهل استفادتهم من الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى