أسواق

الأصول المدبرة من هيئات التوظيف الجماعي للقيم تصل إلى 434 مليون درهم

أفادت جمعية الشركات المسيرة وصناديق الاستثمار المغربية بأن الأصول الموضوعة تحت تدبير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة بلغت 434.63 مليار درهم عند متم شهر غشت الماضي، بارتفاع بلغ 0.81 في المائة مقارنة مع متم يوليوز الماضي.

وذكرت الجمعية في نشرتها الإخبارية الشهرية لشهر غشت الماضي أن هذا الارتفاع يرجع إلى العائدات الصافية لأزيد من 3 ملايير درهم، خصوصا على مستوى هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النقدية وهيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة.

وأضاف المصدر ذاته أن هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة سجلت أفضل نتيجة شهرية بـ 0.23 في المائة، عكس هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النقدية التي عرفت نتيجة شهرية بناقص 1.15 في المائة، مضيفا أن هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النقدية سجلت أيضا أسوأ نتيجة سنوية في متم شهر غشت 2018 بناقص 3.63 في المائة، في حين سجلت هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة أفضل نتيجة بـ 1.93 في المائة.

كما أشارت جمعية الشركات المسيرة وصناديق الاستثمار المغربية إلى أن عدد هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة النقدية النشطة ارتقت من 441 إلى 442 مع إحداث صندوق التجاري، وهي هيئة للتوظيف الجماعي للقيم المنقولة التي يديرها وافا للتدبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى