مقاولات

إلكترولوكس للتجهيزات الإلكترو- منزلية تخطط للعودة بقوة إلى السوق المغربي

تعتزم المجموعة السويدية “الكترولوكس” المسوقة لعلامات Arthur Martin و AEG بسط نفوذها على سوق التجهيزات الإلكترو- منزلية المغربي والاستحواذ بقوة على حصة هامة على الرغم من شراسة المنافسة التي تعرفها هذه السوق منذ سنوات.

وقال مسؤولو الشركة خلال ندوة صحفية عقدت نهاية الأسبوع الماضي بالدارالبيضاء إن الكترولوكس المتواجدة في عدد من الدول قررت جعل المغرب قاعدة إقليمية للانتشار التجاري في كل من الجزائر و أسواق أفريقيا الغربية.

إلكتروليكس للتجهيزات المنزلية تخطط للعودة إلى السوق

وقال مراد عالم مدير منطقة البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا في المجموعة إن “المغرب سيكون بمثابة مركز لأعمالنا في المغرب العربي وغرب إفريقيا”.

وأضاف في لقاء صحفي على هامش حفل الإطلاق الرسمي للعلامة التجارية في الدار البيضاء، “من خلال هذا التموقع الجديد، تخطط المجموعة لاستعادة ثقة المستهلك المغربي مع تعزيز الدينامية الاجتماعية من خلال دمج السكان المحليين   مع إنشاء 100 منصب مستشار تجاري.”

وتتوقع الشركة الأوروبية العملاقة أن تستحوذ في ظرف وجيز على  30 في المائة من سوق الأجهزة المنزلية، غير أنها تبقى حذرة بشأن العائدات التي سيتم جنيها كما تعتزم الحفاظ على مكانها الثاني في القطاع المهني وتبرر هذه العودة، من بين أمور أخرى، تغلغل الشركة بشكل  أفضل في الأسواق المغاربية والإفريقية.

إلكتروليكس للتجهيزات المنزلية تخطط للعودة إلى السوق

ولتأكيد وجودها في سوق تنافسية مثل المغرب، كشف مسؤولو الشركة أن سلاح  إلكترولكس سيكون هو الاعتماد على التكنولوجيا العالية والجودة التي تتميز بها  التجهيزات الالكترومنزيلية، مثل أجهزة الطبخ البخاري وكذا بالاعتماد على سياسة مدروسة للأسعار.

وفي هذا الصدد يقول مدير المبيعات بالمغرب، سمير بوخرص “نريد أن نكون علامة مطمئِنة، لهذا السبب نعد بأسعار معقولة في مقابل جودة عالية، ولكي نقترب من توقعات زبنائنا، فإن استطلاعات رضا الزبناء ستتم برمجتها بعد كل عملية بيع لضمان جودة الخدمة”.

ويذكر أن الكترولوكس هي شركة يبلغ عمرها مائة عام تقريبا ومدرجة في بورصة ستوكهولم، وهي متواجدة في 150 دولة. و تنتج مبيعات سنوية تبلغ حوالي 15 مليار دولار لأكثر من 60 مليون منتج يتم بيعه عبر العالم. وتوظف المجموعة أكثر من 56 ألف شخص في جميع أنحاء العالم ويتمركزون كشركة أوروبية رائدة  في قطاع التجهيزات الكهربائية المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى