مقاولات

صفقة بين “ساهام” و”برتلسمان” البريطانية لدمج أنشطة إدارة علاقات الزبناء

أعلنت مجموعة “سهام” عن توقيعها صفقة مع مجموعة “برتلسمان” البريطانية   حيث سيتم بموجبها دمج أنشطة إدارة علاقات الزبناء في شركة جديدة من المرتقب أن توظف زهاء 48 ألف شخص في 25 دولة وتدر عائدات تبلغ نحو 1.2 مليار أورو.

ويرتقب أن تخلق الشركة الجديدة مناصب شغل متنوعة  في 10 دول أوروبية هي فرنسا وألمانيا وإسبانيا والبرتغال وأيرلندا وهولندا وبولندا ورومانيا وجورجيا وإستونيا. كما ستوفر  14 ألف وظيفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خاصة في المغرب ومصر والسنغال، وكوت ديفوار والطوغو ثم قطر والمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى 9 آلاف أجير في آسيا (الهند ، الفلبين ، ماليزيا) وأمريكا (كندا ، الولايات المتحدة ، المكسيك وبيرو وكولومبيا).

وتشمل قائمة زبنائها شركات عالمية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أكبر شركات التكنولوجيا المعروفة دوليا.

ومن المنتظر أن يتم تعيين رئيس مجلس الإدارة الجديد لهذه الشركة الجديدة من قبل مجموعة سهام بينما سيتم تعيين الرئيس التنفيذي للشركة طرف مجموعة بيرتلسمان، ويتعلق الأمر بطوماس ماكنبروك الذي اشتغل عدة سنوات في مجموعة ماكنزي، قبل أن ينتقل سنة 2006  إلى “برتلسمان” حيث تقلب في العديد من المناصب الإدارية العليا  .

وحسب ما تم الكشف عنه من معطيات فمن المتوقع أن تشرع الشركة في العمل بحلول يناير 2019، غير أن إتمام هذه الصفقة يتطلب الحصول على الموافقات التنظيمية وإنهاء إجراءات  التشاور مع النقابات والهيئات التمثيلية  للموظفين، في البلدان التي ستنشط فيها.

وتعليقا على الصفقة الموقعة قال توماس راب، الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة البريطانية “برتلسمان”، “إننا اليوم  ندخل فصلا جديدا لأنشطة إدارة علاقات الزبناء حيث يتوقع أن  تحتل الشركة الجديدة مكانة رائدة في السوق سواء في أوروبا أو إفريقيا أو الشرق الأوسط ، إلى جانب وجود قوي في أمريكا وآسيا. وستكون هذه الشركة قادرة على استثمار مئات ملايين الأورو في السنوات القادمة، ومواصلة توسيع نطاق التغطية الإقليمية وتعزيز إمكاناتها والخدمات الرقمية لزبنائها”.

من جهته قال مولاي امحمد العلمي، المتحدث باسم مجموعة سهام  “على مر السنين، خبرت مجموعتنا مدى قيمة ونوعية فرق الإدارة العاملة في “برتلسمان”. ونحن متحمسون لتوسيع شراكتنا مع “برتلسمان” إلى أبعد الحدود”.

العلمي أضاف: “نحن ملتزمون تماما بالاستثمار في النمو على المدى الطويل ، وتوسيع نطاق التغطية الإقليمية، وتوفير الحلول الرقمية لزبنائنا، كما نلتزم بخلق المزيد من فرص الشغل. وستستفيد الشركة الجديدة من موقع متميز للمشاركة في النمو القوي لأسواق إدارة علاقات العملاء في جميع أنحاء العالم ، خاصة بالنسبة للشركات الرقمية ومقدمي خدمات الاتصالات والمؤسسات المالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى