التنمية المستدامة

كوكا كولا المغرب تقدم حصيلة النسخة الثامنة من عملية ” أحب شاطئي”

اعلنت شركة المشروبات الغازية “كوكا كولا المغرب” استمرار التزامها بمبادرة عالم بلا نفايات العالمية، والهدف منها جمع وإعادة تدوير ما يعادل كل قنينة أو علبة تم بيعها في العالم في أفق 2030.

وقالت الشركة إنها أطلقت منذ سنوات رفقة شريكتها في التعبئة شركة سوس للمشروبات الغازية، عملية سمتها “كوكا كولا.. أحب شاطئي“، والتي بلغت هذه السنة دورتها الثامنة، وتهدف العملية إلى تنظيف الشواطئ وتوعية زوارها بأهمية احترام البيئة، إذ نظمت هذه العملية هذا العام في سبعة شواطئ، تركزت أساسا في جنوب ووسط المغرب، بمساهمة شركة شمال أفريقيا للتعبئة NABC منذ مطلع شهر يوليوز إلى نهاية غشت الماضيين.

كوكا كولا المغرب تقدم حصيلة النسخة الثامنة من عملية " أحب شاطئي"

وفي الشواطئ الجنوبية، انضم كل من كوكا كولا المغرب وشركة سوس للمشروبات الغازية إلى شريكهما مؤسسة سورفرايدر المغرب (Fondation SurfRider Maroc)، كما اعتمدت شركة سوس للمشروبات الغازية على تعاون شركة “ماگفال روسيكلاج” المتخصصة في جمع وإعادة تدوير النفايات.

ويتم جمع أكياس القمامة في الشواطئ، ثم إرسالها إلى مستودعها للفرز، وإرجاع جميع المواد القابلة لإعادة التدوير، خاصة المواد المصنوعة من البلاستيك والورق المقوى والألومينيوم، في حين يتم توجيه باقي المخلفات ومعظمها من المواد العضوية، إلى مطرح النفايات العمومي.

واستهدفت النسخة الثامنة لهذه العملية، خمسة شواطئ شمال أگادير وهي، شواطئ أغروض 1، وأغروض 2، وإيمي وادار، وشاطئ كلم 25، وأيضا شاطئ مضربة.

كوكا كولا المغرب تقدم حصيلة النسخة الثامنة من عملية " أحب شاطئي"

وفي المنطقة الوسطى، تعاونت شركة شمال أفريقيا للتعبئة مع جمعية أطلانتيك مهدية وجمعية نهضة زناتة وشركتي جمع النفايات أوزون وكازا تكنيك، وتمت إعادة تدوير حوالي 10 في المائة من النفايات، من طرف الشركة المغربية للاستعادة وإعادة التدوير وتصديرها إلى الخارج من أجل إنتاج علب لتغليف المواد الغذائية، شاملة شواطئ مهدية  نواحي القنيطرة وزناتة شمال الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى