مقاولات

الدار البيضاء تحتضن الدورة الثالثة للمعرض الدولي للرياضة والترفيه

قالت اللجنة المنظمة إن المعرض الدولي للرياضة والترفيه سيعود في دورته الثالثة ما بين 27 و30 شتنبر 2018 تحت شعار “التكنولوجيات الجديدة في خدمة الأداء الرياضي”.

وسيقام بفضاء “طورو” بكورنيش الدار البيضاء، وسيجمع لمدة أربعة أيام مهنيي القطاع، ويخول لهم فرصة اللقاء وتبادل الآراء والخبرات، وإبرام الصفقات، كما تعد التظاهرة فرصة للهواة الراغبين في اكتشاف رياضات جديدة أو التسوق فقط.

الدار البيضاء تحتضن الدورة الثالثة للمعرض الدولي للرياضة والترفيه

وينظم المعرض هذه السنة على مساحة 20 ألف متر مربع، منها 10 آلاف متر مغطاة، وسيشارك في التظاهرة 12 بلدا وحوالي 160 عارضا مقابل 120 في الدورة السابقة وتطمح اللجنة المنظمة إلى ترسيخ المعرض الدولي للرياضة والترفيه كموعد دولي أساسي، بفضل المستوى العالي للعارضين المحليين والدوليين، وكذا الأنشطة العديدة التي يقترحها، وتنوع الندوات المبرمجة.

واستقبلت الدورة الماضية حوالي 37 ألف زائر، ويسعى المعرض إلى تجاوز هذا العدد بفضل المستجدات العديدة التي تتضمنها دورة 2018، ومنها الرياضات الافتراضية، التي تحتل هذه السنة مكانة مميزة، إذ خصص فضاء كامل لـ “الرياضة الإلكترونية  (E-sport)”.

الدار البيضاء تحتضن الدورة الثالثة للمعرض الدولي للرياضة والترفيه

وعلى هامش فعاليات المعرض، سيتم في 30 شتنبر 2018 تنظيم تظاهرة “خطوات آنفا“، وهي عبارة عن سباق على الطريق سيمكن مرة أخرى هواة العدو، والرياضيين من المستوى العالي، من إعادة اكتشاف مدينة الدار البيضاء مشيا وركضا، وسينطلق السباق، وطوله 10 كلم، من أمام فضاء “طورو” حيث يقام المعرض.

كما سيتم إجراء مسابقة بين المقاولات ستخول للأجراء الركض إلى جانب زملائهم، وبألوان المنظمة التي سيختارون تمثيلها. وستخصص “جائزة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولة”، للشركة التي ستفلح في تعبئة أكبر عدد من العمال للمشاركة في السباق. كذلك سيتم تنظيم سباق طوله 1.5 كلم خاص بالأطفال ما بين 8 و14 عاما، وسينطلق مباشرة بعد السباق الرسمي لـ10 كلم.

وتختتم فعاليات “المعرض الدولي للرياضة والترفيه”، بتنظيم الحفل التقليدي لتوزيع جوائز المعرض لمكافأة الفاعلين في العالم الرياضي الذين برزوا في 2018، وذلك حسب الفئات التالية: “رياضي السنة”، “مسير السنة”، “خفقة قلب السنة”، المقاولة المواطنة للسنة”، “المقاولة الناشئة للسنة”، ” تكريم السنة”، و”الحدث الرياضي للسنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى