بنوك وتأمينات

الشركة العامة تطلق فرع “خدمات الأعمال الإفريقية” لمواكبة نمو القارة

قال أحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة – المغرب أن افتتاح فرع خدمات الأعمال الإفريقية ABS للشركة العامة بمارينا الدار البيضاء، هو دليل على الأهمية التي توليها المجموعة للقارة الإفريقية وللمغرب على وجه الخصوص”.

وأضاف اليعقوبي الذي كان يتحدث خلال ندوة على هامش حفل الافتتاح الذي حضره مسؤولون بالمجموعة الفرنسية، إن إطلاق هذا الفرع الجديد يعكس رغبة المجموعة مواصلة التطور بإفريقيا، ومواكبة النمو الاقتصادي القوي للقارة.

من جهته قال ألكساندر ميما، مسؤول الخدمات التجارية للشركة العامة بإفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط وأقاليم ما وراء البحار، إن “إنشاء هذا المركز التكنولوجي الإفريقي الجديد يهدف إلى جعل من القارة الإفريقية محركا للنمو لمواكبة التطور المتزايد للقطاع البنكي بإفريقيا ولاحتياجات الزبناء”.

واعتبر ميما أن المركز التكنولوجي الإفريقي لمجموعة الشركة العامة يمكنه أيضا الاستفادة من قرب البنك من بعض الشركاء المهمين الموجودين بالمملكة خاصة في المجالات التكنولوجية.

على صعيد متصل اعتبر لورون تولونغ، رئيس خدمات الأعمال الإفريقية للشركة العامة، أن التطور السريع للاستعمالات البنكية، واحتياجات الزبناء، والعروض التكنولوجية، إلى جانب ضرورة أخذ مخاطر الإجرام الإلكتروني بعين الاعتبار، يفرض تعزيز الطاقات والخبرات في ميدان الأنظمة المعلوماتية، مضيفا أن الفرع الجديد سيواصل تطوره بالمغرب من أجل جعل إفريقيا تتابع النمو .

وحسب ما كشف عنه مسؤولو المجموعة البنكية، فالفرع الجديد الذي يشغل ما يقارب من 200 مستخدم ويطمح إلى زيادة 300 مستخدم إضافي بحلول منتصف سنة 2019، سيقدم كافة الخدمات المرتبطة بالأنظمة المعلوماتية من تدبير البنيات، والدراسات والتطوير. كما سيجمع بين خبرات متنوعة، خاصة ضمان أمن الأنظمة المعلوماتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى