مقاولات

باستثمار 25 مليون أورو.. “نوڤاريس” تدشن أول موقع إنتاجي بشمال إفريقيا

دشنت مجموعة “نوڤاريس” الفرنسية، المورد العالمي للحلول البلاستيكية للسيارات، بالقنيطرة، أول موقع إنتاجي لها بشمال إفريقيا، باستثمار ناهز 25 مليون أورو.

وسيقوم هذا المصنع، الذي يمتد على مساحة 10 آلاف و700 متر مربع، بإنتاج أنظمة وأجزاء المحركات من قبيل مصافي الهواء وأغطية المحركات الصوتية، وكذا الأجزاء الخارجية مثل الأعمدة، وواقيات الطين، وقضبان السقف وأغطية وقاية أسفل المحركات، وأجزاء داخلية مثل لوحات أجهزة القياس.

وحسب بلاغ للمجموعة، فإن هذا الموقع يتوفر على ورشة للطلاء مع غرفة نظيفة وجناح خاص بالبرنيق الشفاف، كما يوفر حلولا متكاملة لزبناء صناعة السيارات، من خلال استعمال آخر تقنيات حقن البلاستيك واستعمال البرنيق.

ويشغل مصنع القنيطرة حاليا 70 مستخدما، ويرتقب أن يتضاعف عدد العاملين من الآن إلى غاية سنة 2019، لينتقل إلى 225 عامل في أفق سنة 2020. وحسب الأهداف المحددة، يرتقب أن يمثل هذا الفرع حوالي 3 في المائة من رقم المعاملات العالمي لمجموعة نوڤاريس.

وقال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، إن هذا المصنع كان موضوع إحدى الاتفاقيات الموقعة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دجنبر 2017.

وأبرز العلمي أن هذا المشروع تنجزه مجموعة لها فروع في 21 دولة وتضم 42 مصنعا، و7 مراكز للخبرة و5 مراكز تقنية، مشيرا إلى أن الفاعل الجديد الذي انضم إلى المنظومة الإيكولوجية للسيارات المغربية يعتبر فاعلا رئيسيا في مجال حلول البلاستيك، والمتخصص في التقنيات المتطورة لحقن البلاستيك، فضلا عن تعامله مع أهم مصنعي السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى