سيدات الأعمال

5 مغربيات في برنامج “تيك- وومن” بوادي السليكون

تشارك خمسة نساء مغربيات رائدات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات اعتبارا من 23 شتنبر في برنامج “تيك- وومن 2018 ” الذي يقام برعاية من الخارجية الأمريكية في وادي السليكون، قلعة التكنلوجيات المتطورة في الولايات المتحدة.

وستستفيد الرائدات المغربيات من البرنامج الذي سيمتد لخمسة أسابيع أسوة بمائة امرأة ينحدرن من إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا.

ويتعلق الأمر بكل من فاطمة الزهراء أومني ونسرين عكاشة، اللتين تعملان في مجال تكنولوجيا المعلومات، وفاطمة الزهراء مزيان (التكنولوجيا الخضراء / التكنولوجيا النظيفة) و إيمان ناصيف (علوم المواد)، وصفاء بوبيا (الإنترنت والإعلام الإلكتروني).

وذكر بيان للخارجية الأمريكية أن هذا البرنامج سيتيح للمشاركات اللائي سيتم احتضانهن من قبل نساء أمريكيات رائدات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تعزيز الروابط التجارية وإقامة شبكات مهنية أقوى للمضي قدما في عملهن لفائدة مجتمعاتهن.

ووفقا للبيان، فإن المستفيدات من البرنامج، الذي تساهم فيه أزيد من 30 شركة أمريكية رائدة، سيحفزن لدى عودتهن إلى بلدانهن، النساء والفتيات على ولوج مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى