مقاولات

الطرق السيارة توقع اتفاقا مع “فينسي” الفرنسية

وقعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، و”فينسي” الفرنسية للطرق السيارة، بالحسيمة، على هامش المؤتمر الوطني العاشر للطرق، بروتوكول اتفاق تعاون في مجال الطرق السيارة.

ويرمي البروتوكول الذي وقعه وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، بصفته رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة، ورئيس شركة “فينسي”، بيير كوبي، إلى الاستفادة من الممارسات الجيدة للمؤسستين على مستوى القارة الإفريقية.

وسيمكن البروتوكول الجديد الشريكين من تقاسم التجارب ونقل المعرفة المتعلقة بتدبير الاستغلال الصناعي وتشييد البنيات التحتية.

وأبدى كوبي فخره بالتوقيع على هذا البروتوكول، منوها بقدرة الشريكين على تحسين جودة الخدمات المقدمات لفائدة الزبناء، وتعزيز المعلومة المتعلقة بالنقل، وكذا تنمية الخدمات على مستوى الباحات، وضمان انسيابية في محطات الأداء“.

وقال إن الأمر يتعلق “بمواضيع نستطيع أن نحرز فيها تقدما بواسطة الذكاء الاصطناعي”، مشيدا بإمكانية” بسط هذه الشراكة خارج حدودنا”.

من جهته، اعتبر عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أن من شأن الاتفاق “استثمار التكامل القائم بين الهيئتين من أجل استكشاف آفاق أخرى، لاسيما بإفريقيا”، مضيفا أن الاتفاق يعكس أيضا “نضج الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والذي يمكنها من إبرام هذه الشراكة مع فاعل عالمي، كـ “فينسي”.

يذكر أن الشراكة التقنية التي تربط بين الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب و”فينسي” للطرق السيارة والموقعة سنة 2017 مكنت من تسجيل تطور ملحوظ في ما يخص الاستغلال الصناعي، وتطوير أنشطة الأداء عبر استخدام التكنولوجيات الحديثة والرقمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى