إفريقيا

المحطة الأولى.. 140 لقاء لمهنيي الدواجن مع 50 مقاولة غانية

أجرى مهنيون مغاربة في قطاع الدواجن حوالي 140 لقاء مباشرا مع خمسين مقاولة غانية، خلال المحطة الأولى للبعثة التي تنظمها الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب بتعاون مع الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات إلى إفريقيا من 24 إلى 29 شتنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للفيدرالية أن المهنيين المغاربة أعربوا عن استعدادهم لتقاسم خبراتهم وتجاربهم الميدانية التي اكتسبوها مع نظرائهم الغانيين، مشاركة منهم في تنمية قطاع الدواجن بغانا وتوفير الظروف المناسبة للرفع بالمبادلات ورفع مستوى الشراكة الثنائية بين البلدين.

وحسب البلاغ، فقد شارك في هذه البعثة خمسة وعشرون مهنيا مغربيا يمثلون كافة سلاسل الإنتاج في قطاع الدواجن (تربية الدواجن، مذابح الدواجن، المحاضن، إنتاج الأعلاف وإنتاج بيض الاستهلاك). كما شارك فيها ممثل عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وممثل عن الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.

وانطلقت محطة غانا بعقد لقاء كبير بمدينة أكرا بين مهنيي قطاع الدواجن بالمغرب ونظرائهم الغانيين حول تشجيع الاستثمار وربط علاقات شراكة بين الجانبين. وبعد محطة أكرا، تحل بعثة الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب بكل من طوغو ( 25 إلى 27 شتنبر )، وبنين (27 إلى 29 شتنبر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى